نحو جمع أسلحة مقاتلي "النينجا" السابقين من 07 إلى 25 أغسطس بالكونغو

برازافيل-الكونغو(بانا) - أعلن سيرافين أونديلي رئيس اللجنة الخاصة المشتركة متساوية الأعضاء حول اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة بول الثلاثاء في برازافيل أن عملية جمع أسلحة محاربي "نينجا" السابقين ستتواصل من 07 إلى 25 أغسطس الجاري في أكثر من عشرة مواقع محددة بالمحافظة.

وقال سيرافين خلال اجتماع مرحلي للجنة الخاصة المشتركة متساوية الأعضاء "تتمثل المراكز التي اختيرت لجمع الأسلحة في كينكالا وميندولي وماياما وفيندزا وغوما تسي تسي وكيبويندي ولولومبو وكينكيمبووماتومبو ومباندزا ندونغا وكيندامبا نغويدي وميسافو".

وقرأ نائب رئيس اللجنة فيليب أني بالمناسبة رسالة من زعيم التمرد سابقا فريديريك بيتسامو المكنى القس نتومي طلب فيها من المقاتلين السابقين المشاركة في هذه العملية.

وأكدت الرسالة أن "كل مقاتل سابق مدعو للتوجه إلى مركز الجمع من أجل القيام بهذه العملية دون التعرض للمضايقة أو الخضوع للمساءلة من أي كان".

ولاحظ فريديريك بيتسامو الذي استعاد منذ 28 يوليو الماضي كل حقوقه وحرياته مع تعليق الملاحقات القضائية الصادرة في حقه أن الأعمال القمعية أو الانتقامية من شأنها نسف مكاسب السلام.

وجاءت اللجنة المشتركة متساوية الأعضاء ثمرة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الموقع يوم 23 ديسمبر 2017 في كينكالا بين القس نتومي والحكومة الكونغولية لإنهاء الأعمال الحربية بين الجانبين.

وتتمثل مهمة اللجنة في التحسيس وجمع الأسلحة وإعادة الحياة إلى طبيعتها في محافظة بول.

-0- بانا/م ب/ع ه/ 01 أغسطس 2018

01 أغسطس 2018 15:27:35




xhtml CSS