نحو تنظيم مائدة مستديرة حول العنصرية في جزيرة كورسيكا

باريس - فرنسا (بانا) --طالبت الحركة ضد العنصرية و من أجل الصداقة بين الشعوب أمس الثلاثاء من الوزير الأول الفرنسي تنظيم مائدة مستديرة حول العنصرية التي تعيشها جزيرة كورسيكا (جنوب فرنسا) .
0 و أكد الأمين العام للحركة ضد العنصرية و من أجل الصداقة بين الشعوب مولود أونيت في بيان له أن هذه المائدة المستديرة ستمكن من تنفيذ "مخطط عاجل للقضاء على هذه النزعة العنصرية في كورسيكا التي تدنس قيم الجمهورية" .
0 و أضاف مولود أونيت أن "الوقت قد حان لقيام الدولة بتعبئة إستثنائية لكسر هذه الدينامية الضارة".
0 و من المتوقع أن يعرف اللقاء مشاركة وزارات الداخلية و العدالة و التربية الفرنسية و الجمعيات الوطنية و المحلية للدفاع على حقوق الإنسان إضافة إلى .
المنتخبين المحليين و النقابيين و قد جاء طلب الحركة ضد العنصرية و من أجل الصداقة بين الشعوب بتنظيم هذه المائدة المستديرة إثر تنفيذ إعتداء جديد ضد مجمع "سوناكوترا" في أجاسيو (جنوب جزيرة كورسيكا) و الذي يعد الثاني من .
نوعه خلال بضعة أيام فقد تم ليلة الإثنين إلقاء قنينة حامض على إحدى واجهات المجمع الذي يقطن به 116 عامل مهاجر من المغرب العربي لكن دون أن يسفر هذا الحادث عن وقوع .
خسائر كما تم مساء يوم الجمعة الماضية إكتشاف عبوة ناسفة تزن 5 كيلوغرام من النيترات و الوقود وكمية 250 غرام من الديناميت عند مدخل نفس .
المجمع السكني يشار إلى أن العبوة لم تنفجر بسبب خلل وظيفي في .
آليتها و قد نشرت العديد من جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان من بينها الرابطة الدولية ضد العنصرية ومعادات السامية و "أس.
أو.
أس عنصرية" بيانات نددت فيها بالعنصرية ضد المهاجرين المنحدرين من منطقة .
المغرب العربي في جزيرة كورسيكا و تنتظر الرابطة الدولية ضد العنصرية و معادات السامية من السلطات العامة القيام بما هو ضروري لوضع حد للرقم القياسي الذي سجلته منطقة كورسيكا في مجال العنصرية خلال سنة 2004 بينما طالبت منظمة "أس.
أو.
أس عنصرية" من الحكومة الفرنسية "اتخاذ رد فعل حازم" .
0 و قد وصفت "أس.
أو.
أس عنصرية" التي تنوي أن تعتبر نفسها الطرف المدني في الإعتداءات ضد مجمع "سوناكوترا" هذه الأفعال "بالأعمال العنصرية التي تشكل مخالفة خطيرة لقيم الجمهورية الفرنسية" .
0

29 ديسمبر 2004 17:28:00




xhtml CSS