نحو تنصيب سبعة قضاة في محكمة "إكواس" الإقليمية الأربعاء

أبوجا-نيجيريا(بانا) - ستقام مراسم تنصيب القضاة السبعة الجدد في المحكمة الإقليمية للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) الأربعاء لدى إعلان رئيس المجلس القضائي "لإكواس" مامادو كوني الذي يتولى كذلك رئاسة المحكمة العليا للكوت ديفوار عن افتتاح السنة القضائية 2014-2015 .

وذكرت وحدة الاتصال التابعة للمحكمة في بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم الإثنين أن مراسم إعلان السنة القضائية الجديدة ستتمحور حول موضوع "فعالية قانون إكواس الإقليمي.. تحديات التطبيق" لإثارة الانتباه إلى ضرورة تفعيل بروتوكول المحكمة الإضافي المتعلق بقيام الدول الأعضاء بتطبيق الأحكام الصادرة عن هذه المؤسسة القضائية التي أنشئت قبل 14 عاما.

وكان القضاة السبعة قد أدوا اليمين الدستورية يوم 18 يونيو 2014 في أكرا أمام الرئيس الغاني جون دراماني ماماها الرئيس الدوري "لإكواس".

وستقوم رئيسة المحكمة ماريا دو سيو مونتيرو رسميا بافتتاح السنة القضائية التي تمثل حدثا سنويا في الأجندة القضائية للمحكمة يقام في مقرها بالعاصمة الاتحادية النيجيرية أبوجا.

ومن بين المسؤولين المنتظر مشاركتهم في المراسم وزير العدل النيجيري ورئيس مفوضية "إكواس" ورئيس برلمان "إكواس" ورئيسا نقابتي المحامين في غرب إفريقيا ونيجيريا.

وتشمل قائمة الحاضرين المنتظرين أيضا أعضاء في السلك الدبلوماسي وفي مجتمع حقوق الإنسان بينهم رئيس اللجنة النيجيرية لحقوق الإنسان البروفيسور تشيدي أنسليم أودينكالو ضيف شرف المراسم.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 02 فبراير 2015







02 فبراير 2015 22:52:57




xhtml CSS