نحو استعادة الخدمات التعليمية للأطفال في جمهورية إفريقيا الوسطى

تونس العاصمة-تونس(بانا) -أطلقت منظمة اليونيسف والإتحاد الأوروبي، ووزارتا التربية والصحة في جمهورية إفريقيا الوسطى، برنامجين رئيسيين، الجمعة، لاستعادة الخدمات التعليمية والصحية الأساسية للأطفال في معظم المناطق المتأثرة بالأزمة في البلاد.

وقال المتحدث باسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة" كريستوف بوليراك" إن برنامج التعليم البالغة قيمته 21 مليون يورو، والممول بالكامل من الإتحاد الأوروبي، يهدف إلى استعادة وتعزيز برامج التعليم الأساسي في أربع مقاطعات.

وأوضح أن البرنامج التعليم يهدف إلى دعم استعادة برامج التعليم الأساسي في عدة مناطق، وإعادة تأهيل وتجهيز 300 مدرسة، وتدريب ونشر المعلمين، وتعزيز القدرات، ودمج الأطفال المفرج عنهم من الجماعات المسلحة في البرامج التعليمية، وتوفير الدعم لجمعيات الآباء والمعلمين.

أما برنامج الرعاية الصحية فتبلغ ميزانيته أربعة ملايين ونصف المليون يورو، بما فيها ثلاثة ملايين مقدمة من الإتحاد الأوروبي والباقي مقدم من اليونيسف، وسيستهدف الإعتناء بالأطفال تحت سن الخامسة الذين يعانون من الملاريا والتهابات الجهاز التنفسي الإسهال وسوء التغذية الحاد، في المنطق الأكثر ضعفا.

وفي هذا السياق، ذكرالمتحدث باسم اليونيسف أن مؤشرات التنمية البشرية الأساسية لجمهورية أفريقيا الوسطى مقلقة للغاية، وقد أظهرت أن معدل وفيات الأطفال ومعدلات وفيات الأمهات من بين الأسوأ في العالم.

-0- با نا/ي ي/ع د/ 13 يونيو 2015

13 يونيو 2015 10:24:22




xhtml CSS