نائب الرئيس الإيفواري يبدأ الأحد زيارة عمل إلى إقليم فرنسي

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن بيان تلقته وكالة بانا للصحافة اليوم السبت أن نائب الرئيس الإيفواري دانيال كابلان دونكان سيقود بعثة وزارية من 17 إلى 20 يونيو الجاري في زيارة عمل إلى إقليم الشرق الكبير بفرنسا.

وتدخل زيارة عمل نائب الرئيس الإيفواري في منظور مسعى للتقارب بين إقليم الشرق الكبير الفرنسي وشركاته من جهة وإفريقيا من جهة أخرى.

ويتعلق الأمر بمحطة ضمن نشاط تم إطلاقه سنة 2016 على أن يستمر خلال السنوات المقبلة في إطار علاقة دائمة ومعززة بين إقليم الشرق الكبير الفرنسي والقارة الإفريقية.

وسيتجسد هذا التقارب بمد جسور متنوعة للتفاعل حول المصالح المتبادلة وتفعيل التدفقات التجارية والتقنية والمالية وإبرام اتفاقيات بين الشركات والمدارس والجامعات وأقطاب القدرة التنافسية والمراكز الإقليمية للإبداع ونقل التكنولوجيا والمؤسسات (التعاون اللامركزي).

ولاحظ البيان أن زيارة دونكان والوفد المرافق له ستليها مهمة استكشافية لشركات من الإقليم الفرنسي إلى كل من الكوت ديفوار وتونس في نوفمبر القادم.

وتأتي هذه الأنشطة تحضيرا لملتقى أعمال الشرق الكبير - إفريقيا المزمع عقده سنة 2019 في نانسي بفرنسا.

وستتضمن زيارة الوفد الإيفواري المكون من وزير المياه والغابات ألان دونواهي وزميله المكلف بالحرف التقليدية وتطوير الشركات الصغرى والمتوسطة سليمان دياراسوبا والعديد من رؤساء الشركات اجتماعات تفاعلية ولقاءات قطاعية وزيارات إلى شركات، ومؤتمرات.

وستبدأ الزيارة بمدينة نانسي يوم 18 يونيو، لتتواصل في ستراسبورغ يوم 19 يونيو، قبل اختتامها يوم 20 من نفس الشهر في ماتز.

وتجري زيارة الوفد الإيفواري بمبادرة من مستشاري التجارة الخارجية (شبكة مكونة من 4000 رئيس شركة وخبير دولي اختيروا نظرا لكفاءاتهم على مستوى فريق فرنسا للتصدير وقسم التنمية في فرنسا).

وستسمح الزيارة بتعريف الوفد الإيفواري رفيع المستوى بمقومات هذا الإقليم الاقتصادية.

يشار إلى أن هذا الإقليم المنفتح بشكل واسع على أوروبا والذي يتسم بخبرة صناعية كبيرة يمتاز كذلك بانسجامه مع الاحتياجات الراهنة لإفريقيا في مجال تنويع مواردها.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 16 يونيو 2018

16 يونيو 2018 23:36:06




xhtml CSS