مونوسكو تدعم الدورة الرابعة لماراثون النساء في الكونغو الديمقراطية

كنشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) - صرح الناطق الرسمي المدني باسم بعثة الأمم المتحدة لبسط الاستقرار في الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) شارل بامبارا الأربعاء خلال المؤتمر الصحفي للأمم المتحدة أن "مونوسكو" تدعم الدورة الرابعة لماراثون النساء المقرر تنظيمه يوم 08 مارس الجاري في كنشاسا من قبل منظمة "مبادرة فري بوكس" في إطار إحياء اليوم العالمي للمرأة.

وأكد بامبارا أن هذا الماراثون الذي اختير له شعار "التعليم من أجل الرفاهية الأسرية" يهدف إلى تحسيس المرأة حول ممارسة نشاط بدني من أجل صحتها الذهنية والبدنية.

وستجمع هذه التظاهرة الرياضية حوالي 3000 امرأة من كل الفئات (نساء الشركات والوزارات والبائعات). وستتلقى النساء جوائز بعد مسابقة مقررة بعد هذا الماراثون.

وتسعى "مونوسكو" من خلال دعم هذا الماراثون للارتقاء بمشاركة نشطة للنساء في عملية تعزيز السلام بالكونغو الديمقراطية وتشجيع إدراج قضايا المرأة في كل المجالات وعلى كافة المستويات من أجل الوصول إلى مساواة بين الرجال والنساء.

يشار إلى أن "مبادرة فري بوكس" منظمة غير حكومية مكلفة بمهمة توعية النساء حول الصحة الجنسية والإنجابية.

واختير لليوم العالمي للمرأة في دورته لهذا العام محور "ضمان استقلالية النساء والإنسانية.. تخيلوا".

وتحيي الأمم المتحدة منذ 1975 اليوم العالمي للمرأة الذي يتم فيه تكريم النساء على إنجازاتهن بصرف النظر عن أي اعتبارات سواء كانت وطنية أو عرقية أو لغوية أو ثقافية واقتصادية أو سياسية.

ويتعلق الأمر بمناسبة لتقييم حصيلة النضالات والإنجازات المحققة واستشراف المستقبل والفرص التي تنتظر الأجيال المقبلة من النساء.

-0- بانا/ك ن/ع ه/ 05 مارس 2015

05 مارس 2015 11:09:08




xhtml CSS