موغابي يمنح مؤسسة الاتحاد الإفريقي مليون دولار أمريكي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -  قدم الرئيس الزيمبابوي روبيرت موغابي 300 رأس من الأبقار للاتحاد الإفريقي الذي باعها مقابل مبلغ مليون دولار أمريكي سلمه اليوم الإثنين إلى قمة الاتحاد المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

وسيتم إنفاق هذا المبلغ على تمويل إنشاء مؤسسة الاتحاد الإفريقي. ودعا الرئيس الزيمبابوي المنظمة القارية إلى تعبئة الموارد بأساليب مبتكرة لصالح القارة.

وصرح الرئيس موغابي أن قراره التبرع بـ300 رأس من الأبقار للاتحاد الإفريقي جاء عندما تلقى دعوة لحضور حفل لتعبئة الموارد من أجل إطلاق مؤسسة الاتحاد الإفريقي المقترحة لتحسين الاستجابة الاجتماعية للأزمات التي تنشأ في إفريقيا.

وأوضح الرئيس الزيمبابوي أنه تبرع بـ300 رأس من الأبقار "كخيار طبيعي" باعتباره مزارعا إفريقيا، قبل أن يستشير أعضاء حزبه الذين ساندوه في ذلك.

وتلقى مسؤولو مفوضية الاتحاد الإفريقي في زيمبابوي تلك الأبقار التي ظهرت في تسجيل للفيديو تم بثه في قمة الاتحاد الإفريقي، قبل بيعها بالمزاد العلني مقابل مليون دولار أمريكي.

وقال الرئيس موغابي "هذه اللفتة المتواضعة تمثل أسلوبا مبتكرا لتمويل الاتحاد الإفريقي".

وأنشئت مؤسسة الاتحاد الإفريقي سنة 2013 لتعبئة موارد من أفراد لتمويل برامج ترتقي بأهداف الاتحاد الإفريقي المتمثلة في بناء مؤسسة تهتم بالناس.

-0- بانا/أ أو/ع ه/ 03 يوليو 2017

03 يوليو 2017 16:08:58




xhtml CSS