موريشيوس ستستضيف في يونيو اجتماع منتدى النساء العالمي

بورت لويس-موريشيوس(بانا) - ستستضيف موريشيوس يومي 20 و21 يونيو المقبل اجتماع منتدى النساء العالمي، بهدف التباحث وتقاسم الأفكار ووجهات النظر حول الحاجة العاجلة لتطوير اقتصاديات ومجتمعات العالم.

واختير لهذا اللقاء محور "رفع تحدي المناخ في الدول الصغيرة الجزر النامية وإفريقيا".

ولاحظت رئيسة موريشيوس أمينة غريب فاكيم أن 2016 ستكون أول سنة تحتضن فيها القارة اجتماع منتدى إفريقيا العالمي.

وقالت "إنه لشرف أن تحتضن موريشيوس هذا المنتدى الذي يقام في أماكن مختلفة عبر العالم، لجعل الناس يدركون الظروف التي تنشط فيها النساء".

ولاحظت أن لهذا الحدث تأثيرا حول العالم، من خلال نسج شبكات تكون المجتمعات هي الطرف الرابح فيها.

وفي معرض تطرقها لتاريخ منتدى النساء العالمي الذي ظهر إلى الوجود منذ سنة 2005 ، أشارت فاكيم إلى أن اللقاء ينعقد كل عام خلال الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر/ديسمبر، ويستقطب 1500 إلى 2000 مشارك لبحث موضوعات تشمل المجتمع والشركات والظروف النسائية.

وعلاوة على دوفيل في فرنسا، انعقد الملتقى في بلدان أخرى بينها بورما والصين والمكسيك ودبي وإيطاليا.

وأكدت أن "منتدى موريشيوس النسائي سيرفع تحدي الإبداع بالنسبة للدول الجزر وإفريقيا خلال اللقاء رفيع المستوى الذي سيجمع علميين ومعدي سياسات ومدراء شركات قادمين من إفريقيا وأوروبا وآسيا. كما سيبرز موارد الحياة النباتية والحيوانية البرية الهائلة التي تزخر بها موريشيوس، فضلا عن شرح سبب كونها بؤرة ساخنة للتنوع البيئي العالمي".

وسيناقش المشاركون في الملتقى تحول المناخ والحلول الصحية، وأفضل ممارسات المناخ والزراعة والتنوع الحيوي، والطاقة المستدامة والمياه والصرف الصحي في إفريقيا والدول الصغيرة الجزر النامية، وكيفية الدفع بالإبداع في الزراعة والصحة واستخدام الأراضي، وتحسين مشاركة النساء والشباب في التدريب العلمي والتقني، والإبداعات الخضراء ذات القيمة المضافة لاقتصاديات الدول الصغيرة الجزر النامية وإفريقيا.

-0- بانا/ن أ/ع ه/ 23 مايو 2016



23 مايو 2016 21:13:21




xhtml CSS