موريشيوس تلتزم بعدم التسامح مع الصيد البحري غير القانوني

بورت لويس-موريشيوس(بانا) - صرح وزير اقتصاد المحيط والموارد البحرية وصيد الأسماك والشحن والجزر الخارجية لموريشيوس بريمدوت كونجو اليوم الأربعاء أنه لن يتم التسامح مع الصيد البحري غير القانوني مضيفا أنه لن يتم ادخار أدنى جهد لمكافحة الصيد البحري غير القانوني في الجزيرة.

وأشار كونجو في ماهيبورغ جنوبي موريشيوس حيث تم تدمير شبكات صيد غير قانونية حجزتها السلطات إلى تسجيل انخفاض خلال الأشهر الماضية في ما يتعلق بالصيد البحري غير القانوني مقارنة مع سنة 2014 .

وأوضح أنه تم سنة 2014 حجز ما مجموعه 50 ألف متر من شبكات الصيد مقابل 25 ألف متر هذا العام مؤكدا أن هذا الانخفاض من المحتمل أنه يعود لارتفاع عدد الفرق الجوية من خمسة إلى ستة فرق وزيادة عمليات الردع وتكثيف حملات التوعية وتنفيذ برامج دعم  الصيادين.

يشار إلى أن الذراع الرادعة لوزارة اقتصاد المحيط والموارد البحرية وصيد الأسماك والشحن والجزر الخارجية تتمثل في قسم حماية الصيد البحري.

ويسهر هذا القسم على ضمان مراقبة ناجعة لأنشطة الصيد بموجب اتفاقيات ثنائية وضمن التعاون الإقليمي مع تنظيم دوريات مشتركة في إطار برنامج المتابعة والمراقبة والحراسة في المنطقة الاقتصادية الخالصة وخارج المياه الإقليمية لموريشيوس.

-0- بانا/ن أ/ع ه/ 30 سبتمبر 2015



30 septembre 2015 21:54:54




xhtml CSS