موثاريكا الأفارقة يريدون نتائج ملموسة للإعتقاد في الإتحاد الإفريقي

كمبالا-أوغندا(بانا) -- قال الرئيس الملاوي بنغو وا موثاريكا رئيس الإتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء إن الأفارقة يحتاجون لرؤية نتائج ملموسة للقرارات التي يتخذها الإتحاد الإفريقي ومؤسساته في محاولة للثقة في .
المنظمة القارية وأضاف الرئيس الملاوي في الجلسة الختامية للقمة العادية الخامسة عشر للإتحاد الإفريقي اليوم الثلاثاء أنه بالرغم من أن المنظمة إتخذت قرارات كثيرة عاما بعد عام إلا أن تأثيراتها(أي القرارات) ضئيلة على .
الأرض وقال الرئيس موثاريكا إنه "يجب أن تكون لدينا الإرادة السياسية لتنفيذ هذه القرارات" مؤكدا أن القمة خلال فترة إنعقادها التي إستمرت ثلاثة أيام إتخذت قرارات لها تأثير بعيد المدى في مجالات سلامة .
الأمومة والرضع والأطفال وأضاف الرئيس موثاريكا أن"النساء ينبوع الحياة ولذلك يحب علينا زيادة رفاهيتهم فيما يتعلق بالتغذية والصحة والتعليم والحصول على الموارد لتخفيض معدل وفيات الأمهات والأطفال".
0 ودعا الرئيس الملاوي زملائه الأفارقة عندما يعودون إلى بلدانهم إلى أن "ينظروا إلى إفريقيا بكاميرا جديدة" لأن هناك وجه آخر للقارة في بعض الأحيان غير .
معترف به وقال الرئيس موثاريكا "نحن كأفارقة ننظر لأنفسنا من خلال أعين الأجانب .
إن ما نراه في إفريقيا هو الصراعات والبؤس والمجاعة والفقر وموت الأطفال قبل سن الخامسة هذه هي إفريقيا المعنية بهذا ولكن هناك إفريقيا آخرى".
0 وأكد الرئيس موثاريكا "هناك إفريقيا التي تحقق النمو وتمكننا من إطعام أنفسنا وتمنح أطفالنا الفرصة للحياة ولا تموت فيها الأمهات خلال الإنجاب" مضيفا أن "إفريقيا هي القارة التي تعني فيها الإستثمارات الشيء الكثير".
0 ودعا المستثمرين من الدول المصنعة للإستثمار في إفريقيا موضحاأن الإستثمارات في إفريقيا من شأنها أن تحقق عوائد أكثر ليس للقارة وحدها ولكن لباقي العالم .
أيضا وقال إنه "ليس من المفيد أن ينظر العالم إلى إفريقيا كقارة فاشلة" حاثا دول العالم المتقدمة على العدول عما وصفه "بالعقلية الإستعمارية التى قوضت إفريقيا".
0 ودعا الرئيس الملاوي المستثمرين المحتملين في إفريقيا للقيام بتصنيع السلع لزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية في محاولة لوقف تدفق المهاجرين إلى أوروبا والأجزاء الأخرى من العالم في إطار البحث عن .
فرص العمل وقال موثاريكا إن المهاجرين الأفارقة يذهبون إلى تلك للدول للبحث عن الحياه في الدول الصناعية التي .
أخذت المواد الخام من القارة في شكل سلع غير مصنعة وفيما يتعلق بالنجاح الزراعي في ملاوي والذي قام بالإشراف عليه شخصيا في السنة الأولي من رئاسته ناشد .
موثاريكا البلدان الإفريقية لتحقيق الأمن الغذائي وقال موثاريكا "إنني أعتقد أنه في السنوات الخمس القادمة يمكن لإفريقياأن تطعم بقية العالم.
وهذا ممكن" وأضاف "عندما نغادر هذا المكان يجب علينا أن نمنح الفرصة لتحقيق الأمل الجديد بان إفريقياهي مستقبل العالم".
0 ودعاالرئيس النيجيري غودلوك جوناثان قادة الإتحاد الإفريقي لتنفيذ القرارات التي تم إتخاذها في دولهم ومواجهة التحديات الوطنية والدولية سويا".
0

27 يوليو 2010 21:11:00




xhtml CSS