مهرجان للإلكترونيك وألعاب الفيديو نوفمبر القادم في أبيدجان

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستستضيف العاصمة التجارية الإيفوارية أبيدجان يومي 11 و12 نوفمبر 2017 في قصر الثقافات مهرجان الإلكترونيك وألعاب الفيديو.

وأفاد بيان أن أكثر من 50 ألفا من هواة ألعاب الفيديو من المنتظر مشاركتهم في دورة 2017 لهذه الألعاب التي ستشهد دورات رياضية.

وستبدأ يوم 23 سبتمبر الجاري مرحلة الاختيارات التمهيدية التي سيتمخض عنها اختيار 256 لاعبا قادمين من عدة بلدان إفريقيا للمشاركة في المهرجان.

وسيتنافس المشاركون على الفوز في المجموع بـ10 آلاف يورو (5ر6 ملايين فرنك إفريقي).

وقال المبادر بهذا المهرجان سيديك باكايوكو "لقد أردنا أن نجمع في نفس المكان فاعلي هذا القطاع الذي لا يزال غير متطور كما يجب في إفريقيا. ويعد المهرجان من المصمم إلى المستخدم مرورا على المصنعين والموزعين إطارا تفاعل وتقاسم حقيقي يهدف إلى إشاعة ألعاب الفيديو في إفريقيا".

وستكون شركة "أورانج-الكوت ديفوار" للاتصالات شريك المهرجان الرئيسي.

وذكرت الوكالة الفرنسية لألعاب الفيديو أن هذه الألعاب صناعة تقدر قيمتها بقرابة 100 مليار دولار أمريكي، بينها 27 في المائة من الإيرادات القادمة من ألعاب الهاتف النقال.

ولا تمثل إفريقيا سوى حصة ضئيلة في سوق هذه الصناعة، لكنها تزخر بمقومات هائلة، مع وجود 400 مليون إفريقيا يستخدمون ألعاب هواتفهم النقالة.

من جهة أخرى، تتيح ألعاب الفيديو كذلك فرص تشغيل ومهنا مختلفة في مجالات كتابة السيناريوهات وتصميم الألعاب وبرمجتها وغير ذلك. ولا تزال هذه الفرص غير مستغلة بالقدر الكافي من قبل الشباب الإفريقي الذي يمكنه بالتالي التوجه إليها.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 12 سبتمبر 2017

12 سبتمبر 2017 12:58:44




xhtml CSS