من أجل تشجيع البحث العلمي الإفريقي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) -- رصد المبعوث الخاص لوكالة بانا للصحافة إلى أديس أبابا أن عالمين من جنوب إفريقيا وهما باتريك إريكسون وديان هيلدبراندت تلقيا في أديس أبابا جائزة الإمتياز العلمي للإتحاد الإفريقي على هامش القمة ال14 لرؤساء دول وحكومات هذه المنظمة .
القارية المنعقدة حاليا في العاصمة الأثيوبية وأوضحت لجنة التحكيم أنه تم تكريم البروفيسور إريكسون الأستاذ في جامعة بريتوريا والبروفيسورة هيلدبراندت الأستاذة بجامعة ويتووترساند بجوهانسبورغ عرفانا لهما بأعمالهما على التوالي في الجيولوجيا .
وفي تقنيات موائمة الطاقات الجديدة والمتجددة وفي رد فعلهما على هذا التكريم أكد الباحثان أن هما سيواصلان العمل من أجل رفع راية البحث العلمي .
عاليا في إفريقيا وصرحت البروفيسورة هيلدبراندت للصحافة "إنني أعمل خاصة على موائمة الفحم بما يمكن من إنتاج طاقة تأخذ بعين الإعتبار البيئة الإفريقية.
وسأواصل هذه الأبحاث مع كل فريقي لأنني أعتقد بأن الأمر يتعلق برهان مهم".
0 ومن جانبه قال البروفيسور إريكسون رئيس قسم الجيولوجيا بجامعة بريتوريا "لقد قمت فضلا عن أعمالي في الأبحاث النظرية بتدريب مئات طلبة الجيولوجيا القادمين من كل أنحاء إفريقيا.
ولا شك أن الذين شرفوني بهذا التكريم قد أخذوا هذا النشاط المزدوج بعين الإعتبار".
0 وتهدف جائزة الإمتياز العلمي المزودة بغلاف مالي قدره 100 ألف دولار أمريكي وبشهادة تقدير إلى جانب ميدالية ذهبية- لتشجيع البحث العلمي الإفريقي والدفع .
إلى النبوغ في الأوساط العلمية للقارة

01 فبراير 2010 19:32:00




xhtml CSS