منظمة غامبية تعتبر تمكين النساء أولوية رئيسية

بانجول-غامبيا(بانا) - صرحت المسؤولة في "اللجنة الغامبية حول الممارسات التقليدية المضرة بصحة النساء والأطفال" (غامكوتراب) ماي سمول أن تمكين النساء ما انفك يشكل أولوية رئيسية لمنظمتها الحقوقية.

وقالت سمول "تقف غامكوتراب بجانب النساء في غامبيا وحول العالم في إحياء اليوم العالمي للمرأة حول محور : كوني جريئة لإحداث التغيير".

ولاحظت أن "هناك عددا متزايدا من النساء في العمل، وفي قوات الأمن، والمزيد من النساء الناشطات في السياسة، أو في مناصب رفيعة المستوى بغامبيا أكثر من أي وقت مضى".

واستدركت بالقول "رغم هذه المكاسب، إلا أنه أمام الحكومة الكثير مما ينبغي القيام به لتجسيد أمل ورؤية الفئات الهشة والمهمشة".

وأضافت سمول "تشمل مشاكلنا الفوارق بين الجنسين، والممارسات والمعتقدات الثقافية، والنشاط الجنسي للمراهقات، واحتياجات الصحة الجنسية والإنجابية للنساء، والنسبة المرتفعة لأمية النساء، والتمثيل المحدود للنساء في السياسة وغير ذلك".

ودعت إلى ضرورة التصدي لهذه المشاكل من أجل تحقيق تنمية مستدامة وعادلة، ملاحظة أن ذلك لن يتأتى إلا بشراكة في مختلف المستويات بين النساء والرجال والفتيان والفتيات، إلى جانب شراكات بين القطاعات وفاعلي عملية التنمية.

-0- بانا/م س/ع ه/ 09 مارس 2017

09 مارس 2017 12:04:12




xhtml CSS