منظمة المرأة العربية تطلق تقريرها حول وضع اللاجئات والنازحات في الدول العربية

القاهرة-مصر(بانا) -أطلقت منظمة المرأة العربية، خلال فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر"اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية.. الواقع.. المستقبل"، تقريرها حول وضع اللاجئات والنازحات في الدول العربية.

ويتناول التقرير الإطار القانوني الدولي الحاكم لوضع المرأة في وقت الصراعات المسلحة ومعضلات اللجوء والنزوح بالنسية للنساء في الدول العربية، كما يعرض شهادات حية من اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية حول مأساة الخروج ومشكلات اللجوء والنزوح.

وشدد التقرير على ضرورة وقف العنف في مناطق النار، إضافة إلى توفير مناطق آمنة سياسيا لتواجد اللاجئين فيها، وتوفيرمساكن تقيهم الشتاء والصيف بدل الخيام، وتغيير فلسفة تقديم المساعدة إلى مساعدة تنموية أكثر منها إغاثية، والإهتمام بتعليم الأطفال اللاجئين ومحاولة توفير تعليم مجاني في كل المراحل الدراسية.

وتُختتم غدا أعمال المؤتمر الدولي بإصدار البيان الختامي الذي يركز على مأساة اللجوء وأوضاع اللاجئات والنازحات في المنطقة العربية لأنهن الأكثر تضررا بالأزمات، كما يتضمن البيان إصدار نداء لوقف الحرب في سوريا، وذلك بحضور المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من الوزراء العرب.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 04 مايو 2016

04 مايو 2016 15:51:40




xhtml CSS