منظمة العمل الدولية تمنح مانديلا جائزة العمل اللائق

نيويورك-الأمم المتحدة(بانا) -- منحت منظمة العمل الدولية أمس الأربعاء جائزتها الأولي للعمل اللائق .
لنيلسون مانديلا رئيس جنوب أفريقيا السابق وقالت المنظمة في بيان صدر في نيويورك "إن مانديلا الحائز أيضا على جائزة نوبل للسلام منح الجائزة الإستثنائية لمساهمته طوال حياته في المعرفة والتفاهم ودفاعه عن الإهتمامات المركزية لمنظمة العمل الدولية".
0 وأوضحت المنظمة "أن هيئة المحلفين ومنظمة العمل الدولية ترغب عبر منح هذه الجائزة في الإعتراف والتقدير بجهود مانيلا الكبيرة التى ساعدت في جعل العمل اللائق هدفا مركزيا لأجندته السياسية في جنوب أفريقيا وعبر العالم".
0 وقالت منظمة العمل الدولية إن مثل هذه الجهود "عززت كذلك رؤية العمل الحر من أي تميز وإضطهاد وعززت كذلك العدل الإجتماعي والحوار كأساس ضروري للتقدم".
0 ومنحت المنظمة كذلك جائزة الإعتراف للخبير الأكاديمي في اقتصاديات أمريكا اللاتينية البروفيسور كارميلو ميسا لاغو أستاذ الاقتصاد ودراسات أمريكا اللاتينية في جامعة بتسبروغ في بنسلفانيا بالولايات .
المتحدة الأمريكية وقال البيان إن منظمة العمل الدولية تكرم ميسا لاغو "لمساهماته العلمية الكبيرة في تحليل العلاقات الاجتماعية الاقتصادية والوسائل السياسية لتطوير العمل اللائق".
0 وأشارت منظمة العمل الدولية كذلك إلى عمل ميسا لاغو في مجال إصلاح الضمان الاجتماعي والتقاعد والتى رأت هيئة المحلفين أنه كان لها تأثير جدير بالملاحظة في عملية الإصلاح في أمريكا اللاتينية عبر الكثير من .
السنوات وسيتسلم الفائزان رسميا الجائزتين اللتين أنشأهما المعهد الدولي لدراسات العمل التابع لمنظمة العمل الدولية في الجلسة الختامية لمؤتمر العمل .
الدولي في 15 يونيو 2007

24 مايو 2007 12:18:00




xhtml CSS