منظمة السيدات الأول في إفريقيا تعتمد الشراكة مع مشروع القذافي

أكرا-غانا(بانا) -- اعتمدت الجمعية العامة لمنظمة السيدات الأول في أفريقيا اتفاقية الشراكة والتعاون مع مشروع القذافي للمرأة والطفل والشباب الأفارقة وذلك على هامش القمة التاسعة للاتحاد الأفريقي المنعقدة منذ يوم أول أمس في العاصمة الغانية أكرا والمخصصة لبحث قيام الحكومة الاتحادية الأفريقية والتي .
ينتظر أن تختتم أعمالها اليوم وكلفت الجمعية في اجتماعها الذي عقدته مساء أمس بالعاصمة الغانية أكرا فريقا من الفنيين لتنظيم ورشة عمل حول الآليات التي تضمن تجسيد هذه الشراكة في .
برامج وأنشطة تخدم أهداف المشروع وتنص اتفاقية الشراكة التي وقعت خلال شهر مايو الماضي في طرابلس على وضع آلية عمل لتنشيط العلاقة بين مشروع القذافي والمنظمة ومواصلة الاتصالات .
والتشاور الثنائي بما يخدم أهدافهما المشتركة وتؤكد الاتفاقية على عقد الاجتماعات المشتركة الهادفة لتطوير برامج الاتفاقية والعمل على التعاون .
المشترك لتحقيق أهداف المشروع وتحث الاتفاقية الدول الأعضاء في المنظمة للمساهمة والمشاركة في إنجاح خطط وبرامج مشروع القذافي للمرأة والطفل والشباب الأفارقة المتعلقة بمكافحة أمراض الوباء الكبدي الوبائي وفقدان المناعة لمكتسبة/الإيدز وتدعوها إلى توفير البيانات والإحصائيات والدراسات الخاصة بدول الاتحاد الأفريقي للاستفادة منها في وضع .
خطط وبرامج هذا المشروع الإستراتيجي يذكر أنه تم الإعلان في طرابلس يوم 31 ديسمبر 2005 عن إطلاق مشروع القذافي "للشباب الأفريقي وللطفل .
الأفريقي وللمرأة الأفريقية" اعتبارا من سنة 2006 وأوضح الإعلان أنه سيتم تسخير جهود كل المنظمات العالمية المعنية للمساهمة في هذا المشروع الذي ستؤسس له فروع وجمعيات ونوادى ومصارف إقراض وصناديق تبرعات وقيام مؤسسات تعليمية وصحية وثقافية وتدريبية للشباب والأطفال والنساء في جميع أرجاء .
القارة الأفريقية ويتمتع هذا المشروع الذي يتخذ من ليبيا مقرا رئيسيا له بالشخصية الاعتبارية ويمارس نشاطه من خلال هذا المقر والفروع والمكاتب التى ينشئها بمختلف الدول الأفريقية.
ويهدف هذا المشروع الأفريقي الإستراتيجي المساهمة الفعالة في محاربة الفقر والجوع والمرض والعمل على نشر التعليم والتدريب والثقافة بين أبناء القارة وحماية حقوق النساء والأطفال .
والشباب الأفارقة وحرياتهم الأساسية

03 يوليو 2007 12:43:00




xhtml CSS