منح تردد لإذاعة "أفريكا راديو" في الكوت ديفوار

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - أعلن بيان تلقته وكالة بانا للصحافة الأربعاء أن إذاعة "أفريكا راديو" حصلت على ترخيص لاستغلال خدمة البث الإذاعي ضمن تردد "أف أم" في العاصمة التجارية الإيفوارية أبيدجان.

وتجسد ترخيص بث هذه البرامج بموجب اتفاق لاستغلال تردد خدمة للبث الإذاعي وقعه رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري إبراهيم سي والرئيس المدير العام لإذاعة "أفريكا راديو" دومينيك غيهو.

وستبث "أفريكا راديو" برامجها اعتبارا من نهاية سنة 2018 على تردد 1ر91 ميغا هرتز.

وصرح غيهو أن هذا التردد الجديد يدل على طموح الإذاعة في التحول بداية من السنوات المقبلة إلى وسيلة إعلامية من القارة وللقارة.

وقال "لهذا السبب قررنا اتخاذ أبيدجان مقرا لنا والقيام في غضون سنتين بفتح قاعة تحرير لصحافيين ذوي انتماء إفريقي".

يشار إلى أن إذاعة "أفريكا راديو" مشروع إذاعة ناطقة بالفرنسية أبصر النور بعد تحول "أفريكا رقم واحد باريس" التي تبث برامجها منذ سنة 1992 في فرنسا والبالغ عدد مستمعيها 980 ألف شخص.

وتطمح الإذاعة لتغطية العواصم الإفريقية الرئيسية الناطقة بالفرنسية خلال السنوات المقبلة ببرنامج موحد يتمحور حول الانتماء الإفريقي الثقافي.

وستدخل "أفريكا راديو" في منافسة من أجل كسب وفاء المستمعين الإيفواريين مع محطات إذاعية دولية أخرى مثل هيئة الإذاعة البريطانية (البي بي سي( وإذاعة فرنسا الدولية (أر أف إي) وصوت أمريكا.

وكان الرئيس الإيفواري الحسن وتارا قد لاحظ يوم 08 يونيو الماضي لدى عرض تقرير أنشطة 2017 للمجلس الأعلى للاتصال السمعي والبصري أن تحرير الفضاء الإعلامي يشهد تطورا إيجابيا.

وتحصي الكوت ديفوار حاليا 191 محطة إذاعية محلية، بالإضافة إلى الهيئة الوطنية للإذاعة والتلفزيون (العمومية) وفروعها المحلية وأربع قنوات تلفزيونية تجارية معتمدة وسبعة فاعلين لشبكات التوزيع.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 14 يونيو 2018

14 يونيو 2018 11:39:25




xhtml CSS