منتدى مغاربي حول تعزيز حقوق المرأة

مراكش-المغرب(بانا) -تتواصل بمدينة"مراكش"المغربية،اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي، فعاليات الدورة الثانية للمنتدى المغاربي حول  تعزيز حقوق المرأة من خلال الترافع والتشبيك الإقليمي لمحاربة العنف المبني على النوع.

ويهدف هذا المنتدى إلى تحسيس النساء بأهمية قانون مكافحة العنف ضد المرأة وتوعيتهن بحقوقهن، والعمل على القضاء على كل أشكال العنف والتمييز على أساس النوع في جميع المجالات.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تقام بدعم من المؤسسة الأورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان بتونس والصندوق الدولي لحقوق الإنسان، تنظيم ورشات عمل حول تنزيل مقتضيات قانون مناهضة العنف ضد المرأة، واعتماد التجربة التونسية والمغربية كنموذج، وتقييم آليات الديمقراطية التشاركية في المنطقة، وعرض استراتيجية لضمان وحماية الحقوق الإقتصادية والإجتماعية.

ويمثل المنتدى-الذي أشرف على افتتاحه الأمين العام لاتحاد المغرب العربي"الطيب البكوش"-فرصة لتقديم المبادرات الجديدة للبلدان المشاركة وتوطيد التعاون بين المنظمات الدولية وهياكل المجتمع المدني والمحامين والقضاة والنشطاء وغيرهم من الجهات الفاعلة للخروج بخارطة طريق لبرنامج إقليمي في الغرض.

وتندرج هذه التظاهرة التي انعقدت في دورتها الأولى بتونس السنة الماضية، في اطار تعزيز حقوق المرأة في اتجاه التمكين الإقتصادي والسياسي لها بما من شأنه الإسهام في تكريس المساواة بين الجنسين في دول المنطقة.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 29 أبريل 2018

29 Abril 2018 14:02:52




xhtml CSS