منتدى عالمي حول التنمية المستدامة في أكتوبر ببوركينا فاسو

سرت-ليبيا(بانا) -- أعلن وزير الدولة البوركيني للخارجية والتعاون الإقليمي ألان يودا مساء أمس في سرت أن بوركينا فاسو ستستضيف من 19 إلى 22 أكتوبر القادم منتدى عالميا حول التنمية المستدامة "التغيرات المناخية.
.
أي فرص للتنمية المستدامة؟".
0 وأوضح رئيس الدبلوماسية البوركيني أن إجتماع واغادوغو يهدف لبلورة مكاسب النقاشات الكبيرة على الصعيد العالمي حول التنمية المستدامة والمناخ عبر تقاسم الخبرات الناجحة والتطورات المنجزة في إطار البحث العلمي حول تكنولوجيات جديدة وكذلك لفتح حوار حول إدارة التغيرات المناخية على مستوى المجتمعات .
والقطاع الخاص وقادة الرأي وأضاف يودا أن هذا المنتدى الذي سيتم تنظيمه بالتعاون مع مفوضية الإتحاد الإفريقي ولجنة الأمم المتحدة لإفريقيا وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يهدف لإغتنام الفرص التنموية الجديدة التي تتيحها التغيرات المناخية التي يمكن لها أن تشكل دعامة لتفعيل النمو وفرصة لتعديل السياسات التنموية في القارة الإفريقية .
ذات الإصدارات الضعيفة من الكربون وقال إن هذا اللقاء الذي سيشارك فيه حوالي 2000 مندوب قادمين من العالم بأسره ستنشطه شخصيات بارزة من العالم السياسي والبحث العلمي والمجتمع المدني سيقام عشية القمة العالمية حول التغيرات المناخية المقررة في كوبنهاغن شهر ديسمبر 2009 وسيشكل فرصة .
إضافية للبلدان الإفريقية من أجل تنسيق وجهات نظرهم

03 يوليو 2009 15:48:00




xhtml CSS