ممثل خاص مشترك يجتمع مع الحكومة السودانية حول القوات المشتركة

الخرطوم-السودان(بانا) -- عقد الممثل الخاص المشترك للإاحاد الأفريقي والأمم المتحدة رودولف أدادا رئيس بعثة الإتحاد الأفريقي فى السودان (أميس) اجتماعا أمس الأحد مع رئيس اللجنة الفنية الحكومية السودانية لتنفيذ العملية المشتركة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة مطرف صديق لبحث القضايا العالقة التى تحول دون النشر السلس لبعثة (يوناميد) لحفظ السلام فى .
درافور وذكر بيان أصدرته بعثة "يوناميد" أن عددا من .
المسؤولين من الجانبين قد شاركوا فى الاجتماع وأضاف البيان أن المباحثات تركزت بصفة خاصة على تخصيص الأراضى ليوناميد في درافور واستخدام مطار الفاشر خلال الليل وتسريع الإفراج عن أجهزة الاتصالات المحتجزة لدى الجمارك السودانية بالإضافة إلى اتفاقية .
مركز قيادة القوات (سوفالا)0 واتفق الطرفان على إكمال اتفاقية مركز قيادة القوات على أساس المقترحات التى تقدمت بها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والتى تم اعتبارها وثيقة .
للعمل وقال أدادا إن هناك حاجة ضرورية لحل جميع المسائل العالقة فى هذه المرحلة الهامة طالما أن الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والحكومة السودانية ملتزمون بتولي "يوناميد" مسؤولياتها بنهاية العام .
الجارى في أفضل الظروف الممكنة وأعرب الممثل الخاص المشترك للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي عن إرتياحه حول تخصيص أراضي لقوات يوناميد فى مدينتي الفاشر ونيالا والتزام الحكومة .
بتخصيص أراضي آخرى فى مدينتي الجنينة وزالنجي وقال الدكتور مطرف صديق مساعد وزير الشؤون الخارجية السوداني إن التوجيهات الضرورية ستصدر للسلطات المعنية فى الجنينة وزالنجي لحل مسألة .
الأراضى بأسلوب يريح بعثة يوناميد ووافق الدكتور مطرف صديق أيضا على تسريع الإفراج عن جميع أجهزة الاتصالات من قبل سلطات الجمارك .
السودانية قبل نهاية الأسبوع ووافقت الحكومة السودانية فيما يتعلق بإستخدام مطار الفاشر فى الليل على أن يكون المطار مفتوحا لنقل الأدوية وأمام عمليات إجلاء الجرحي حتى تتم .
عملية إعادة تأهيله كما إتفق الجانبان على القيام بجولة مشتركة فى ولايات دارفور الثلاث لتأكيد التنفيذ السلس للعملية .
على الأرض وعقد اجتماعات منتظمة فى المستقبل وقال جنرال الجيش النيجيري قائد قوات يوناميد الجنرال مارتن لوثير أغوي إن البعثة ستتأخر عن موعدها المقرر فى الأول من يناير 2008 مضيفا أن ثلثي عدد القوات والتى تقدر ب 26 ألف جندى هو الذى توفر .
حتي الأن

03 ديسمبر 2007 18:06:00




xhtml CSS