ملك ليسوتو يدعو القادة الأفارقة إلى الإستثمار في التغذية

أديس أبابا-إثيوبيا(بانا) -دعا الملك"ليتسي" ملك مملكة ليسوتو، القادة الأفارقة إلى الإستثمار في التغذية من أجل التصدي للتحديات المزمنة المتعلقة بالجوع وسوء التغذية في جميع أنحاء القارة.

وطالب"ليتسي" في تصريحات خلال لقائه، اليوم بأديس أبابا، رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي"موسى فقي محمد"بالقضاء على سوء التغذية وإعطاء الأطفال حياه أفضل، حاثا على مزيد التكامل والإستثمار المستدام في مختلف قطاعات المجتمعات الإفريقية، من أجل زيادة الموارد لتحسين التغذية كعنصر حيوي للتنمية الإجتماعية.

من جانبه،أكد رئيس مفوضية الإتحاد أن تحسين الوضع الغذائي يعد مجالا ذا أولوية يحتاج إلى اهتمام عاجل في السياسة لتسريع التنمية الإجتماعية والإقتصادية فى إفريقيا.

من جهتها قدمت مفوضة الشؤون الإجتماعية"أميرة الفاضل" لمحة عامة عن دور الإتحاد الإفريقي في مكافحة الفقر وتحسين التغذية، وعرضت خطة العمل لمدة 3 سنوات والتي تهدف إلى النهوض بتنفيذ استراتيجية التغذية الإقليمية الإفريقية المنقحة، وتقدم خارطة طريق تحدد دور اللجنة وأصحاب المصلحة الآخرين للقضاء على الجوع وسوء التغذية في إفريقيا .

يذكر أن الزعماء الأفارقة، اعتمدوا في تصميمهم على القضاء على الجوع وسوء التغذية والمجاعة في القارة، عددا من الإعلانات والإستراتيجيات والإلتزامات، مثل إنشاء فرقة العمل الإفريقية المعنية بتنمية الأغذية والتغذية، وبرنامج التنمية الزراعية الإفريقية الشامل، في إطار مبادرات الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا، حيث التزم القادة الأفارقة بتخصيص 10 في المائة من ميزانياتهم الوطنية للزراعة.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 24 أغسطس2017

24 أغسطس 2017 15:05:25




xhtml CSS