ملك المغرب يوفد مبعوثين إلى أكرا

الرباط -المغرب(بانا) -- ذكر مصدر صحفي في الرباط اليوم الاثنين أن ملك المغرب محمد السادس أوفد على وجه السرعة وزير الخارجية والتعاون محمد بن عيسى ومدير عام الدراسات والتوثيق (مصالح مكافحة الجوسسة) محمد ياسين منصوري إلى العاصمة الغانية أكرا حيث استقبلهما العديد من قادة الدول المشاركين في القمة التاسعة للاتحاد .
الأفريقي وأفاد نفس المصدر أن القادة المشار إليهم هم رؤساء الغابون عمر بونغو أونديمبا وغينيا الإستوائية تيودورو أوبيانغ نغيما والتوغو فور غناسينغبي وأفريقيا .
الوسطى فرانسوا بويزيزي وأوضح المصدر أن موفدي العاهل المغربي نقلا إلى هؤلاء الرؤساء "استعداد المغرب الكامل" لتطوير علاقات .
تعاون مميزة مع بلدانهم في كل المجالات يذكر أن المغرب انسحب سنة 1984 من منظمة الوحدة الأفريقية (السابقة) عندما قبلت الدول الأعضاء انضمام الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية المعلنة من جانب واحد من قبل جبهة البوليزاريو التي .
تنازع المغرب السيادة على الصحراء الغربية وتابع المصدر أن المبعوثين المغربيين أكدا أيضا إرادة بلادهما لتعزيز العمل الأفريقي المشترك لتحقيق .
تنمية وسلم وأمن القارة ومن جانب آخر أطلع المبعوثان محادثيهما بآخر مستجدات الوضع حول مسألة الصحراء الغربية بعد الجولة الأولى من المفاوضات التي جرت مؤخرا في مانهاست بضواحي نيويورك طبقا للقرار 1754 .
الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ووفقا لنفس المصدر فقد أكد الموفدان المغربيان على الدينامية التي تعززت بها عملية تسوية مسألة الصحراء الغربية من خلال المقترح المغربي الذي يهدف لمنح هذه المستعمرة الإسبانية السابقة "حكما .
ذاتيا موسعا في إطار السيادة والوحدة الترابية" المغربية يشار إلى أن المشروع المغربي المتعلق بالحكم الذاتي يقترح خاصة تشكيل حكومة وبرلمان وسلطة .
قضائية تتمتع بحكم ذاتي في الصحراء الغربية وأضاف المصدر ذاته أن موفدي الملك محمد السادس جددا كذلك استعداد بلادهما للمشاركة في الجولة الثانية للمفاوضات المقررة يوم 10 أغسطس المقبل بنفس النية الحسنة والإرادة الصادقة بهدف التوصل إلى حل سياسي نهائي لهذه المسألة وإحلال السلم والاستقرار في .
المنطقة

02 يوليو 2007 19:03:00




xhtml CSS