ملتقى دولي حول القيادة النسائية أغسطس المقبل في لومي

لومي-التوغو(بانا) - علمت وكالة بانا للصحافة من مصادر مطلعة في لومي أن العاصمة التوغولية ستستضيف من 30 إلى 05 أغسطس المقبل ملتقى دوليا حول القيادة النسائية تحت شعار "أي قيادة نسائية لإفريقيا الصاعدة؟".

وأفاد المنظمون أن هذا الملتقى الذي بادرت به المنظمة الأهلية "دائرة المبادرات المواطنة من أجل التحدي وتغيير إفريقيا" (سيكا)، بالتعاون مع معهد القانون الفرنسي (فرع التوغو)، ينطوي على رهان طرح إشكالية القيادة النسائية، ومساهمتها في بناء إفريقيا صاعدة.

وستقام ندوات ومختبرات أفكار متعلقة بالدور القيادي في إطار هذا اللقاء الذي ستشارك فيه العديد من النساء القياديات القادمات من إفريقيا وأوروبا.

وستبحث النساء مع الرجال مواضيع فرعية من ضمنها "النساء.. حقوق وحقائق"، و"المرأة القائدة في المجتمعات الإفريقية الصاعدة"، و"مساهمة المرأة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية بإفريقيا".

وقال رئيس "سيكا" سيلفان مينساه أتوه "نريد الجمع بين النساء والرجال الذين اكتسبوا بعض الروح القيادية والشهرة في أنشطتهم المهنية والاجتماعية المتنوعة، من أجل التفاعل مع هذه الشخصيات، والحصول منها على قناة تفكير تتمخض عنها بعض القرارات الكفيلة بتجسيد الحق في القيادة النسائية، من أجل تحقيق النهوض الذي تصبو إليه البلدان الإفريقية".

وستكلل أعمال الملتقى بإنشاء مرصد حول القيادة النسائية، واستحداث "جائزة إفريقية للنساء"، لتكريم النساء اللائي يتألقن في أنشطة تخدم تنمية القارة.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 26 يوليو 2016




26 يوليو 2016 00:19:28




xhtml CSS