ملتقى النساء الإقليمي يدعو جامح إلى التنحي عن منصبه

بانجول-غامبيا(بانا) - حث ملتقى النساء الإقليمي اليوم الخميس الرئيس الغامبي يحيى جامح على التنحي عن منصبه بصورة سلمية واحترام "سيادة الشعب الغامبي في اختياره" لخليفته.

ولاحظ بيان نشر في بانجول أن ملتقى نساء السنغال وغامبيا وغينيا بيساو الذي يسعى للارتقاء بالسلام والاستقرار في الإقليم أنه يرحب بكل مبادرات وجهود المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة الرامية إلى تسوية سلمية للأزمة التي أعقبت الانتخابات الغامبية.

ونقل البيان عن منتسبات الملتقى القول "نتوسم في الرئيس المنصرف (يحيى) جامح انتمائه الإفريقي من أجل الإصغاء لصوت شعبه وتغليب النقاش والحوار والتشاور كقيم أصيلة ما انفك أجدادنا يتقيدون بها، كلما واجهنا خيارات مماثلة".

وصرحت المديرة التنفيذية للمركز الإفريقي لدراسات الديمقراطية وحقوق الإنسان أن ملتقى النساء ملتزم بكل قواه نحو الارتقاء بالسلام.

وأضافت أن "الملتقى يحث كافة الأطراف على التحلي بأقصى درجات ضبط النفس، وتغليب الحوار، ونبذ العنف من أجل حل هذه الأزمة"، داعية القوات المسلحة الغامبية إلى عدم الوقوف في وجه شعبها، "الذي أبان حتى الآن عن مستوى عال من الوعي"، وإلى "ودعم رغبته في التغيير والتقدم والسلام".

-0- بانا/م س/ع ه/ 05 يناير 2017

05 يناير 2017 19:00:08




xhtml CSS