ملتقى الثورة الزراعية الإفريقية 2017 سيقام في أبيدجان

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستستضيف العاصمة التجارية الإيفوارية أبيدجان من 04 إلى 08 سبتمبر القادم ملتقى 2017 للثورة الزراعية الإفريقية الذي سيسلط الضوء على قدرة الزراعة والصناعات الغذائية على الدفع قدما بالتنمية الريفية الشاملة والمستدامة لإفريقيا.

ووفقا للمصرف الإفريقي للتنمية، فإن الملتقى سيبرز الدور الهام للزراعة والصناعات الغذائية في الجهود الرامية لتنويع الاقتصاديات الإفريقية.

وسيقام ملتقى 2017 للثورة الزراعية الخضراء الذي يوصف بأنه أهم اجتماع للزراعة الإفريقية هذا العام برعاية الرئيس الإيفواري الحسن واتارا.

واختير للملتقى شعار "تسريع مسيرة إفريقيا نحو الازدهار.. الاقتصاديات النامية الشاملة، وفرص العمل عبر الزراعة".

وسيحتضنه "تحالف الثورة الخضراء في إفريقيا" (أغرا) الذي يركز على وضع المزارعين الأفارقة في صلب الاقتصاديات الإفريقية النامية، والمكون من شركاء مهتمين وملتزمين بالاستثمار في تطور إفريقيا الزراعي.

وسيشترك في تنظيم الملتقى كل من الاتحاد الإفريقي والمصرف الإفريقي للتنمية وشراكة الأسمدة والصناعات الغذائية و"أغرا" ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) ومؤسسة ماستركارد ومجموعة "أو سي بي أفريكا" ومؤسسة روكفيلر واتحاد النقابات الزراعية للجنوب الإفريقي و"سينجينتا" و"يارا" الدولية.

وسيجمع الملتقى خبراء وفاعلين آخرين لبحث أهمية الزراعة بالنسبة لاقتصاديات القارة، حيث يساهم القطاع في التشغيل بأكثر من 70 في المائة، ما يجعله أساسيا لتجسيد رؤى التنمية الاقتصادية للقارة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

-0- بانا/ف أ/ع ه/ 08 يوليو 2017


08 يوليو 2017 20:13:42




xhtml CSS