مقتل 6 أشخاص في قصف على أحياء سكنية بالعاصمة الصومالية

مقديشو-الصومال(بانا) -لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بجروح جراء سقوط 10 قذائف هاون على أحياء سكنية في مديرية"ورطيغلي" بالعاصمة الصومالية مقديشو،اليوم الخميس.

وذكرت الإذاعة الصومالية،اليوم الخميس، أن القصف المدفعي حدث في وقت تشهد العاصمة مقديشو استنفارا أمنيا تحسبا لهجوم إرهابية محتملة عقب تحذيرات من جهات استخباراتية غربية.

كما انفجرت سيارة مفخخة ظهر اليوم الخميس، في نقطة تفتيش بمنطقة"سينكاطير" بضواحي العاصمة الصومالية مقديشو. ونقل موقع "الصومال الجديد" عن مسؤولون حكوميون أن التفجير أسفر عن مقتل شخص واحد، وهو الإنتحاري الذي كان يقود السيارة المفخخة، وأصيب شخصان مدنيان بجروح.

وأعلنت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن التفجير، وزعمت أنها قتلت 20 جنديا من القوات الحكومية.

وكانت حركة الشباب قد نفذت هجمات عنيفة نهاية الأسبوع الماضي في العاصمة مقديشو، أسفرت عن مقتل 30 شخصا على الأقل.

من جهة أخرى،غادر الرئيس الصومالي"محمد عبد الله فرماجو" مساء اليوم الخميس" مطار مقديشو، متوجها إلى العاصمة الأوغندية كمبالا، مرفوقا بوفد يضم عددا من المسؤولين، من بينهم وزير الدفاع، وقائد الجيش، ومستشار الأمن القومي، للمشاركة في مؤتمر يُفتتح غدا الجمعة بكمبالا، حول استراتيجية تعزيز قدرات القوات الصومالية.

ويشارك في المؤتمر قادة الدول المساهمة بقوات في بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال، والأعضاء الدائمون في مجلس الأمن الدولي، ومندوبون عن الإتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي.

ومن المنتظر أن يبحث المؤتمر عددا من القضايا من أبرزها تعزيز التعاون في الحرب ضد حركة الشباب وبناء قدرات القوات الصومالية بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بين القوات الصومالية وقوات الإتحاد الإفريقي.

-0- بانا/ي ي/ع د/01 مارس 2018

01 مارس 2018 17:23:26




xhtml CSS