مقتل 40 شخصا على الأقل في تفجير سيارتين مفخختين بالعاصمة الصومالية

مقديشو-الصومال(بانا) -لقي 40 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب آخرين بجروح في تفجير سيارتين مفخختين في منطقتين بالعاصمة الصومالية مقديشو،اليوم السبت، حيث سمع دوي الإنفجار الأول في مختلف أحياء العاصمة.

وأعلنت الشرطة الصومالية مقتل 40 شخصا على الأقل ، مشيرة إلى أن الإنفجار الأول وقع قرب مكاتب حكومية وفنادق ومطاعم، وبعد حوالي ساعتين وقع الإنفجار الثاني في منطقة "المدينة المنورة" بمقديشو.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن أضرارا كبيرة  أُلحقت بعدد من المباني والمنازل في مكان الحادث، كما دمر عدد من حافلات النقل العام.

من جهة أخرى، أعلنت حركة الشباب الصومالية، اليوم السبت، أن مقاتليها استعادوا السيطرة على بلدة"بريرة" بمحافظة شبيلي السفلى على بعد 50 كيلومترا تقريبا جنوب العاصمة الصومالية.

وذكرت الحركة في بيان نشرته على مواقع إلكترونية تابعة لها، أن مقاتليها دخلوا البلدة وتمكنوا من استعادة السيطرة عليها بدون قتال.
وكان الجيش الصومالي قد انسحب في وقت سابق من يوم أمس الجمعة، من بلدة"بريرة" بدون أن يذكر أسباب ذلك.

وصعدت حركة الشباب في الأشهر الماضية من عملياتها العسكرية في العاصمة الصومالية ومحيطها، مستهدفة بالخصوص القوات الحكومية. وكانت الحركة قد أعلنت في 29 سبتمبر2017، أن مسلحيها هاجموا قاعدة عسكرية تابعة للجيش الصومالي خارج العاصمة مقديشو، وسيطروا على بلدة قريبة منها، وتحدثت عن مقتل 17 جندياً حكوميا.

-0- بانا/ي ي/ع د/14 أكتوبر2017

14 octobre 2017 18:46:58




xhtml CSS