مقتل ما لايقل عن 40 شخصا في معارك بمدينة بْرِيَا بجمهورية إفريقيا الوسطى

بانغي-إفريقيا الوسطى(بانا) -قتل ما لايقل عن 40 شخصا في معارك طائفية دارت في مدينة"بْرِيَا" في وسط  جمهورية إفريقيا الوسطى، حسب ما أفادت بذلك مصادر إغاثية وأمنية، أمس الثلاثاء.

وقالت المصادر ان المعارك دارت بين عناصر من ميليشيات"أنتي بالاكا" المسيحية وعناصر من مجموعة كانت منضوية في ائتلاف "سيليكا" الإسلامي، وذلك غداة توقيع 13 من أصل 14 جماعة متمردة وميليشيا تضمها البلاد مع الحكومة اتفاقا في روما برعاية جمعية"سانت إيجيديو" الكاثوليكية ينص على وقف فوري لإطلاق النار.

ونقل موقع"إفريقيا الوسطى الجديدة"، الثلاثاء، عن منسق منظمة أطباء بلا حدود في مدينة بريا"موموزا موهيندو موسوباهو" قوله إن قصفا مكثفا بدأ في الساعة السادسة صباحا، مشيرا إلى أنه بعد ذلك بثلاث ساعات ونصف تم إحصاء 35 جريحا نقلوا إلى المستشفى.

وذكر أن 85 % من سكان"بريا" قد غادروا منازلهم، في حين شمل القصف العشوائي، إلى جانب"بريا" مدينتي"بانغوسو" و"دالينداو"، منذ ساعات الصباح الأولى، وأوضح أن حصيلة ضحايا القصف لم تعرف بعد، وإن كانت بعض المعلومات أشارت إلى سقوط خمسين قتيلا.

وقد جدت هذه الأحداث الخطيرة في وقت بدأ مانحون دوليون اجتماعا في "بانغي" لدراسة برامج تمويل، لاسيما المساعدات الإنسانية لجمهورية إفريقيا الوسطى .

-0- بانا/ي ي/ع د/ 21 يونيو2017

21 يونيو 2017 03:28:32




xhtml CSS