مفوض للإتحاد الأوروبي يحضر قمة الإتحاد الإفريقي

بروكسل-بلجيكا(بانا) - غادر المفوض الأوروبي المكلف بالتنمية أندريس بيبالغس بروكسل اليوم السبت متجها إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا حيث سيحضر يومي غد الأحد وبعد غد الإثنين قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي.

وأعلن بيان رسمي نشر في العاصمة البلجيكية أن بيبالغس سيجري محادثات مع العديد من رؤساء الدول والحكومات الأفارقة وكذلك مع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جان بينغ.

وأشار البيان إلى أن الإتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي طورا ضمن الشراكة التي قاما بوضعها سنة 2007 قبل تعديلها سنة 2010  الهيكل الإفريقي للحكم الصاعد الذي يتضمن جملة من الأدوات والآليات المؤسسية والمعيارية كالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان والشعوب والمحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب وبرلمان عموم إفريقيا وإتفاقية الإتحاد الإفريقي لمكافحة الفساد.

ورصد الإتحاد الإفريقي في هذا الإطار غلافا ماليا قدره مليارا يورو لفترة 2007-2013 بهدف الإرتقاء بالديمقراطية وحقوق الإنسان في إفريقيا.

وسيقوم أندريس بيبالغس على هامش قمة الإتحاد الإفريقي توقيع إتفاق مع الوزير الأول الأثيوبي ميليس زيناوي لتمويل مشاريع تهدف لمكافحة إنعكاسات التغيرات المناخية بقيمة 7ر13 مليون يورو.

-0- بانا/أ ك/ع ه/ف ع/ 29 يناير 2011

29 يناير 2011 18:24:49




xhtml CSS