مفوضية الاتحاد الإفريقي تهنيء المدير العام الجديد لمنظمة الصحة العالمية

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - هنأ رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد الأثيوبي تيدروس أدانوم جيبريسيوس على انتخابه كأول مدير عام لمنظمة الصحة الإفريقية من إقليم إفريقيا.

ولاحظ محمد أن "العالم اختار رجل دولة من الطراز الأول في مجال الصحة، حيث يتمتع بمسار بارز يؤهله لجعل الصحة العامة العالمية والأمن الصحي بمثابة حجر زاوية للتنمية البشرية".

وكان د. تيدروس قد فاز الثلاثاء في عملية انتخاب شهدت تنافسا شديدا مع مرشحين قويين آخرين، وهما د. سانيا نيشتار من باكستان ود. ديفيد نابارو من المملكة المتحدة.  

ولاحظ رئيس المفوضية في رسالة تهانيه أن "د. تديروس قاد مؤخرا صياغة أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 التي تمثل الإطار الاستراتيجي الموجه لأولويات التنمية في إفريقيا خلال الـ50 سنة المقبلة، أثناء توليه رئاسة المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي".

وتابع البيان أن "محمد يتمنى للدكتور تيدروس ولاية ناجحة على رأس منظمة الصحة العالمية، من خلال العمل بقوة في سبيل مستقبل أفضل وأكثر صحة لكافة شعوب العالم. وتؤكد مفوضية الاتحاد الإفريقي دعمها لأولويات د. تيدروس التي تشمل إصلاح منظمة الصحة العالمية، والتغطية الصحية الشاملة، والأمن الصحي، وصحة الأمهات والأطفال، والانعكاسات الصحية للتغيرات المناخية والبيئية".

ولاحظ نفس المصدر أن "رئيس المفوضية أعرب عن امتنانه كذلك لوزراء الصحة الأفارقة لدعمهم المتحد والثابت للدكتور تديروس أثناء حملته" الدعائية، مضيفا أن "إفريقيا تفوز عندما تتحدث بصوت واحد".

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 24 مايو 2017

24 مايو 2017 10:54:12




xhtml CSS