مفوضية الإنتخابات في السودان تؤكد أن عمليات الإنتخابات تسير بصورة طبيعية

الخرطوم-السودان(بانا) - أكدت المفوضية الوطنية للإنتخابات في السودان أن عمليات الاقتراع في الإنتخابات العامة التي بدأت أمس الأحد تسير بصورة طبيعية ومستقرة حسب التقارير التي وردت إليها من .
ولايات دارفور وجنوب البلاد وأقرت المفوضية في بيان لها أمس الأحد بوقوع خطأ فني يتعلق بوضع رموز مرشحي دائرة قومية واحده ودائرة ولائية واحده وقائمة المرأة للمجلس الوطني في ولاية النيل الأبيض مشيره إلى أن هذه البطاقات التي وقع فيها الخطأ من البطاقات التي طبعت في جنوب أفريقيا وبريطانيا مشيرة إلى إخطار بعثه الأمم المتحدة .
للإسناد الإنتخابي بهذا الخطأ وأكدت المفوضية أنه تم إعادة طباعة هذه البطاقات بمطابع العملة في الخرطوم بوجود ممثلي بعثة الإتحاد الأوروبي للمراقبة وشحنها بالطائرة إلى مطار كنانة حيث جرى توزيعها ظهر الأحد إلى مراكز .
الإقتراع بالولاية التي باشرت عملها بالفعل وأشار البيان إلى أنه سيتم تعويض الوقت الضائع للإنتخابات بهذه الولايات عن طريق زيادة ساعات الإقتراع .
خلال اليومين القادمين وذكرت المفوضية أن مراكز الإقتراع شهدت إقبالا كبيرا عدا بعض الأخطاء الفنية التي صاحبت توزيع بطاقات الإقتراع إلى 26 مركزا من مراكز الإقتراع بولاية .
الخرطوم البالغة 821 مركز

12 أبريل 2010 10:56:00




xhtml CSS