مفوضية الإتحاد الإفريقي تسعى لتطوير العلاقات التجارية مع أمريكا

كمبالا-أوغندا(بانا) -- وقع رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي جون بينغ ورئيس مجلس إدارة المجلس المتحد حول إفريقيا ميشيل ديجنام مذكرة تفاهم حول نعزيز الشراكة .
الطويلة بين المنظمتين وقال بينغ الذي تحدث في حفل التوقيع الذي تم على هامش قمة الإتحاد الإفريقي في كمبالا إن مذكرة التفاهم تقدم برنامجا وهيكلا لتعزيز التعاون والتكاتف حول .
القضايا ذات الإهتمام المتبادل وستكمل المذكرة الجهود التي تبذلها مفوضية الإتحاد الإفريقي لتحسين مناخ الأعمال في القارة من خلال .
تطوير فرص جديدة للمستثمرين الأمريكيين وذكرت مفوضية الإتحاد الإفريقي أن الأنشطة التي سيتم القيام بها في ضوء هذه الإتفاقية ستركز أولا على البنى التحتية والتمويل والتصنيع الزراعي والرعاية .
الصحية في حين سيتم استكشاف مجالات أخرى وسيساعد المجلس المتحد لإفريقيا إضافة إلى ذلك مفوضية الإتحاد الإفريقي في إنشاء غرفة عموم إفريقيا .
الجديدة للتجارة ويجيء توقيع الإتفاقية تتويجا لسلسلة مشاروات بدأت في بداية هذه السنة.
وكان المجلس المتحد لإفريقيا قد استضاف في أبريل الماضي قيادة مفوضية الإتحاد الإفريقي في واشنطن وأعقب ذلك زيارة لمسؤولي .
المجلس للعاصمة الأثيوبية أديس أبابا وركزت المحادثات بين الجانبين على السياسات التجارية التي تحقق الفائدة المتبادلة للولايات المتحدة وشركائها الأفارقة.
وأصبح المجلس المتحد لإفريقيا الآن أول منظمة أمريكية تجارية تقوم بخطوات نحو تحقيق هذه الرؤية عبر التعامل الرسمي مع مفوضية .
الإتحاد الإفريقي وحضر حفل التوقيع كذلك جيفري هوفمان عضو مجلس إدارة المجلس المتحد لإفريقيا ومدير المجلس لشرق إفريقيا مسؤول الإتصال الجديد لدى الإتحاد الإفريقي أسفاو أليمايوه إضافة إلى سفير الولايات المتحدة لدى .
الإتحاد الإفريقي ميشيل باتل ويتصدر المجلس المتحد لإفريقيا الذي تاسس في 1993 جهود تسهيل العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة .
والقارة الإفريقية وتم تخطيط برنامج المجلس المتحدة لإفريقيا لجمع شركاء الأعمال المحتملين مع بعضهم وزيادة محفظة إستثمار إفريقيا في الولايات المتحدة من خلال تطوير تعاقدات هامة وعلاقات تجارية وتوفير منتدى لتبادل .
المعلومات والأفكار

27 يوليو 2010 15:56:00




xhtml CSS