مفوضية إكواس تعتزم نشر 100 مراقب لمتابعة الانتخابات التوغولية

أبوجا-نيجيريا(بانا) - ذكرت مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) أنها ستنشر 100 مراقب انتخابي يقودهم الرئيس الانتقالي الليبيري الأسبق أموس سوير لمتابعة الانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها يوم 25 أبريل الجاري في التوغو.

وكشفت المفوضية عن وصول 12 مراقبا على المدى الطويل إلى التوغو في إطار بعثة أوسع لمراقبة الانتخابات بينهم خبراء متخصصون في عدة مجالات مثل منع النزاعات وتحليل الانتخابات والأمن وشؤون المرأة ووسائل الإعلام.

واجتمعت بعثة المراقبين طويلة المدى مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في التوغو ومسؤولين في وزارة الخارجية. وستنتشر عبر أقاليم البلاد الخمسة المتمثلة في ماريتيم وبلاتو والوسط وكارا والسافانا لإجراء مشاورات مع الفاعلين المختصين على المستوى المحلي.

وسيتابع الفريق العمليات السابقة للانتخابات بما يشمل الحملات الانتخابية. كما سيمهد لوصول بعثة مراقبة أوسع يوم 20 أبريل الجاري.

وستحظى البعثة الإقليمية لمراقبة الانتخابات بدعم فريق فني تابع "لإكواس" من قسمي الشؤون السياسية والإنذار المبكر. وسيكون لديها موقع إلكتروني ومكتب مداومة لاحتضان أمانتها وتقديم إفادات حول الوضع وجمع البيانات حول العملية الانتخابية.

-0- بانا/س غ/ع ه/ 16 أبريل 2015

16 أبريل 2015 14:56:57




xhtml CSS