مفاوضات سرت حول السلام في دارفور تبدأ اليوم مرحلتها الثانية

سرت-ليبيا(بانا) -- أكد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للسودان يان إلياسون الاستعداد الكامل لاستقبال كافة الحركات التي لم تحضر بداية المفاوضات النهائية الخاصة بالسلام في أقليم دارفور التي انطلقت يوم السبت الماضي في سرت والذين يرغبون في الالتحاق بها ليكونوا جزءا من العملية السلمية مبينا أن .
عملية البحث عن السلام مستمرة ولن تتوقف وجدد إلياسون في المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده مع مبعوث الاتحاد الأفريقي للسودان سالم أحمد سالم مساء أمس في سرت (وسط ليبيا) حيث انطلقت يوم السبت الماضي أعمال المؤتمر الدولي حول المفاوضات النهائية الخاصة بالسلام في أقليم دارفور الذي احتضنته ليبيا برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي التأكيد على أن هذه المفاوضات بداية مشجعة لعملية .
السلام في دارفور وهي رسالة لأهل دارفور وللعالم كله وأوضح أن الجلسات العلنية لهذه المفاوضات التي استمرت على مدى يومين قد إنتهت بإنتهاء الجلسة المسائية ليوم الأحد وأن الجلسات العملية والمشاورات مع كافة الأطراف من حركات ووفد الحكومة السودانية ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع الدولي تبدأ اليوم .
الاثنين كما أعرب إلياسون عن الإمتنان للجدية التي لمسها من كافة الأطراف التي تشارك في هذه المفاضات لتحقيق .
السلام في إقليم دارفور المضطرب الواقع بغرب السودان ومن جانبه أكد مبعوث الاتحاد الافريقي إلى السودان سالم أحمد سالم في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء الجلسات العلنية لهذه المفاوضات أن العديد من الاتصالات جرت مع الحركات المتمردة في دارفور وأن هذه الحركات أعربت عن امتنانها ورغبتها في الاستمرار في .
هذه المفاوضات للتوصل إلى حل شامل لمشكلة دافور ومن ناحية أخرى بدأت صباح اليوم في سرت المرحلة الثانية من المفاوضات النهائية الخاصة بالسلام من .
إقليم دارفور في جلسات مغلقة وحضر الجلسة الأولي لهذه المرحلة مبعوثا الاتحاد الأفريقي والأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان سالم أحمد سالم ويان إلياسون ووفد الحكومة السودانية برئاسة نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية .
السودانية وأوضح المتحدث بإسم الأمم المتحدة أحمد فوزي في تصريح صحفي أن هذه الجلسة تناولت بالمناقشة الموقف الشامل للمفاوضات خلال اليومين الماضيين حول مختلف القضايا وخاصة الأمنية منها والاتفاق على استمرار .
المباحثات مع كافة الأطراف وقال "إن هذه فرصة ذهبية للتوصل إلى سلام نهائي في دارفور وأعتقد أن الأطراف الموجودة في سرت جادة في هذه المفاوضات وإننا نأمل أن تشارك كافة الأطراف .
الأخرى وتنضم إلى هذه المفاوضات"0

29 أكتوبر 2007 16:39:00




xhtml CSS