مطالبة القادة الأفارقة بالدعوة لتمويل مكافحة الإيدز في إفريقيا

كمبالا-إفريقيا(بانا) -- قال رئيس منظمات الأمم المتحدة المكلفة بمكافحة الإيدز على المستوى العالمي في كمبالا اليوم الإثنين إنه يتعين على القادة الأفارقة إصدار إعلان يدعو لتقديم التمويل اللازم لمكافحة فيروس (إتش أي في) الإيدز في إفريقيا عقب الإنخفاض العالمي في .
تمويل برامج مكافحة المرض وأضاف ميشيل كازاتشكيني المدير التنفيذي للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا "أننا نتوقع إعلانا من فقرتين على الأقل يدعو إلى توفير التمويل للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والملاريا والسل".
0 وأعرب كازاتشكيني وميشيل سيدبيه رئيس برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز اللذان كانا يتحدثان على هامش قمة رؤساء دول وحكومات الإتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الأوغندية كمبالا لمناقشة خفض وفيات الأمهات وأطفالهن عند الميلاد عن مخاوفهما .
إزاء خفض التمويل وأبلغ سيدبيه الصحفيين "أنها تعتبر المرة الأولى التي نشهد فيها إنخفاضا في تمويل برامج مكافحة الإيدز.
وأن الفجوة التمويلية كبيرة جدا حيث انخفضت .
من 26 مليار دولار إلى 16 مليار دولار هذه السنة وأننا نحتاج إلى تمويل إضافي بقيمة 10 مليار دولار سنويا لتمويل برامج الرعاية".
0 وحذر المسؤولان من أن الفشل في معالجة إنخفاض التمويل لبرامج مكافحة الإيدز يمكن أن يقود إلى نتائج كارثية خاصة بالنسبة للدول الإفريقية التي حققت تقدما .
في مكافحة المرض وأوضح سيديبيه "أن الوضع يمكن تغييره.
وأننا ننتقل من الأزمة المالية إلى مرحلة ما بعد الأزمة وأن الإتحاد الأوروبي الذي يواجه قضايا مالية ولكن إذا عالج المانحون هذه القضايا فيمكننا العودة لمستوى التمويل الكامل".
0 ومن جهته أشار جيفرى ساشس الخبير في مجال التنمية المستدامة وكبير مستشاري الأمين العام للأمم المتحدة حول الأهداف الألفية للتنمية إلى أن الولايات .
المتحدة تفتقر للدافع والحماس لمكافحة الإيدز وأضاف أنه صدم "بشدة عندما فهمت أنه لا يمكنهم زيادة تمويلهم لمكافحة الإيدز عبر الصندوق العالمي في وقت تمكن فيه المصرفيون من الحصول على 30 مليون دولار كمكافآت بدون ضرائب".
0 وقال "إن الأمر يكون أكثر ثقلا عندما ينفقون 100 مليار دولار لتمويل الحرب في أفغانستان ويقولون إنهم لا يجدون المال لتمويل برامج مكافحة الإيدز".
0 وأوضح رئيس البرنامج المشترك للأمم المتحدة لمكافحة الإيدز أن إفريقيا تتعرض لمخاطر زيادة الإصابات بالإيدز نتيجة لإنخفاص تمويل برامج مكافحة .
المرض

26 يوليو 2010 14:07:00




xhtml CSS