مصر تطرد قادة حركة العدل والمساواة من أراضيها

القاهرة-مصر(بانا) -- طردت مصر العديد من قادة متمردي دارفور الذين يقيمون فى القاهرة بعد أن نفذت حركتهم هجوما علي مدينة أم درمان السودانية يوم السبت .
الماضي وقال مسؤولون فى القاهرة إنه لم تعد هناك جدوى من السماح لحركة العدل والمساواة المتمردة البقاء فى .
مصر وذكر مصدر طلب عدم ذكر إسمه لأنه غير مصرح له بالتحدث فى تصريح لوكالة بانا للصحافة أن "الرجال قد تم إحتجازهم يوم الثلاثاء الماضي وتم طردهم من .
البلاد"0 وأضاف المصدر أن السودان مارس ضغوطا علي القاهرة لطرد قادة المتمردين مؤكدا أن "السلطات السودانية أعربت عن غضبها علي تعليقات أحد قادة المتمردين فى قناة تلفزيونية تبث برامجها عبر الأقمار الصناعية وتحدثت مع المصريين حول هذه التعليقات".
0 ويعتبر الهجوم علي الخرطوم هو الأول من نوعه منذ بداية صراع دارفور الأمر الذى جعل الصراع يقترب من موقع الحكومة المركزية كما أدى إلي نشوب موجة من الإنتقادات والمخاوف من قيام ميليشيات الجنجويد .
المدعومة من الحكومة بهجمات إنتقامية فى دارفور وقال تاور علي رئيس الجالية السودانية فى القاهرة إن طرد قادة المتمردين كان ضروريا من وجهة النظر المصرية لأن من "الصعب جدا" السماح لهؤلاء .
البقاء فى البلاد بعد الهجوم علي أم درمان وأضاف علي المستشار والذى يقوم بدور الوسيط مع عشرات مجموعات المتمردين فى القاهرة أن "مصر تحاول الإشتراك فى حل أزمة دارفور وسمحت لقادة المتمردين بالبقاء فى البلاد ولكن الهجوم علي الخرطوم لم يكن فكرة جيدة للمتمردين".
0

15 مايو 2008 15:08:00




xhtml CSS