مصر تستضيف ملتقى إفريقيا 2017 في ديسمبر

أبيدجان-الكوت ديفوار(بانا) - ستستضيف مدينة شرم الشيخ المصرية من 07 إلى 09 ديسمبر القادم ملتقى دوليا رفيع المستوى حول الارتقاء بالتجارة والاستثمار في إفريقيا.

وسيجمع ملتقى إفريقيا 2017 الذي ستنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية بالتعاون مع وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لسوق شرق وجنوب إفريقيا (كوميسا) أكثر من ألف مشارك، بينهم قادة دول وفاعلون اقتصاديون وصناع قرار سياسي.

ولاحظت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية د. سحر نصر أن هدف اللقاء يتمثل في الارتقاء بالاستثمارات في إفريقيا، لاسيما بالاستثمارات العابرة للحدود.

وقالت "لقد أطلقنا في مصر برنامج إصلاحات اقتصادية طموح يتمثل أحد مؤشراته الرئيسية في تحسين مناخ الأعمال والقدرة التنافسية الشاملة للبلاد. وتنسجم مثل هذه الجهود مع التزامنا بلعب دور بوابة الدخول الاستراتيجية لإفريقيا والعالم".

من جانبها، اعتبرت مديرة وكالة "كوميسا" للاستثمار هبة سلامة أن "ملتقى إفريقيا 2017" سيتيح فرصة غير مسبوقة لجمع بناة مستقبل إفريقيا الذين سيديرون مشاريعها الاستثمارية المقبلة.

ويتضمن برنامج اللقاء إطلاق يوم المقاولين الشباب، وعرض المشاريع الهيكلية الكبرى لمصر، بما يشمل إقامة عاصمة جديدة واقعة على بعد 45 كيلومترا عن العاصمة ومناطق صناعية واقتصادية خاصة بالقرب من قناة السويس.

وكانت مصر قد استضافت في يونيو 2015 مراسم توقيع اتفاق ثلاثي الأطراف يتعلق بإقامة منطقة للتبادل الحر بين "كوميسا" ومجموعة تنمية الجنوب الإفريقي (سادك) ومجموعة شرق إفريقيا. ويحتل هذا التكتل التجاري الأكبر من نوعه في القارة 26 دولة عضوا المركز الـ15 عالميا من حيث الناتج الإجمالي المحلي.

-0- بانا/ب ل/ع ه/ 02 أغسطس 2017

02 أغسطس 2017 09:51:16




xhtml CSS