مصر تبقي على حظر مجالها الجوي على الطائرات الليبية

طرابلس-ليبيا(بانا) -  نقلت مصادر إعلامية اليوم الإثنين عن محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني المصري القول إنه تم استئناف حركة الطيران بين مصر واليمن عن طريق مطار عدن بعد توقف دام أكثر من سبعة شهور بينما استمر الحظر على استقبال طائرات من المطارات الليبية بمطار القاهرة.

وأوضح الزناتى في تصريحات صحفية أنه "بعد اتخاذ الإجراءات المرتبطة بالسلامة والجودة في المطارات التي تصل منها رحلات إلى مصر تمت الموافقة على استئناف حركة الطيران بين مصر واليمن عبر مطار عدن وبعض المطارات الآمنة في البلاد حيث تقدمت الخطوط اليمنية بطلب لتسيير رحلات جوية بينما استمر وقف الرحلات من مطار صنعاء".

وأضاف الزناتى أن الحظر المفروض على تسيير رحلات بين القاهرة والمطارات الليبية سيستمر لحين تحسن الأوضاع في ليبيا.

وكانت السلطات التونسية قد أعادت مؤخرا فتح مجالها الجوي أمام شركات النقل الجوي الليبية لتسيير رحلات تجارية بين مطارات ليبيا ومطارات تونس.

أما أوروبا فقد أبقت على حظر مجالها الجوي على الطائرات الليبية. ويعود ذلك إلى وضع الانفلات الأمني السائد في ليبيا منذ غلق مطار طرابلس الدولي قبل عام على إثر اندلاع العنف بين ميليشيات متناحرة.

وينعكس هذا الوضع سلبا على المواطنين العاديين الذين أصبحوا معزولين عن العالم الخارجي والذين يواجهون صعوبة في السفر إلى الخارج للعلاج أو الدراسة أو بغرض السياحة.

-0- بانا/ي ب/ع ه/ 24 أغسطس 2015  



24 أغسطس 2015 23:58:49




xhtml CSS