مصرف إقليمي يدعم خطة تطوير شركة النقل الجوي في الكونغو بـ20 مليار فرنك

برازافيل-الكونغو(بانا) - وقعت الحكومة الكونغولية ومصرف التنمية في دول وسط إفريقيا، في برازافيل، على اتفاقية قرض بمبلغ 20 مليار فرنك إفريقي، لتمويل جزئي لخطة تطوير شركة النقل الجوي "أكواتوريال كونغوأير"، حسب ما علمت وكالة بانابرس لدى وزارة المالية الكونغولية، اليوم الجمعة.

وسيمكن هذا القرض من تحديث أسطول الشركة من خلال اقتناء طائرت من الجيل الأخير وزيادة رحلاتها عبر فتح خطوط جديدة وبناء عنبر للصيانة في مطار برازافيل وترقية التشغيل الوطني من خلال تحسين المؤهلات وجعلها عالمية.

وتندرج خطة تطوير شركة النقل الجوي الكونغولية في إطار مواصلة السياسة الحكومية في مجال البنى التحتية للنقل، الأساسية للتنمية الاقتصادية-الاجتماعية في الكونغو.

وعبر مصرف التنمية في دول وسط إفريقيا عن ارتياحه لمواكبة الكونغو في سياستها للتنويع الاقتصادي والتي تشمل إستراتيجية للنقل تهدف إلى جعل القطاع الجوي عاملا للاندماج الوطني والإقليمي.

وليس  الربط السريع بين العواصم والمدن الكبرى ضرورة تجارية لشركة النقل الجوي فسحب بل سيساهم في تحقيق أهداف المجموعة الاقتصادية والنقدية لوسط إفريقيا (سيماك) عبر تسهيل تنقل الأشخاص والسلع والخدمات في الفضاء الجمعوي.

وينسجم تدخل المصرف الإفريقي هذا مع أولوياتها العملياتية ومهمته في تحسين ظروف السكان في الإقليم.

وبهذا التمويل الجديد يترفع حجم التدخلات الإجمالية لمصرف التنمية في دول وسط إفريقيا في الكونغو إلى 152 مليار فرنك إفريقي.

-0- بانا/م ب/س ج/17 يونيو 2016

17 يونيو 2016 22:49:43




xhtml CSS