مشروع جديد لتخليد ذكرى نلسون مانديلا قيد التحضير في جنوب إفريقيا

كيب تاون-جنوب إفريقيا(بانا) - أطلقت مدينة كيب تاون الثلاثاء عملية مشاركة عامة في مشروع للاحتفاء بحياة وعمل رئيس جنوب إفريقيا الأسبق نلسون مانديلا، من خلال تمثال ومعرض في مقر البلدية.

ويدخل هذا المشروع المقترح -تنصيب تمثال لمانديلا ومعرض دائم بمقر البلدية- في إطار "درب تراث التحرير الوطني"، إحدى مبادرات مجلس التراث الوطني ووزارة السياحة الوطنية.

وصرح عضو المجلس البلدي بريت هيرون أن "الغاية من عملية المشاركة العامة تتمثل في التواصل مع سكان مدينتنا حول تخليد ذكرى مانديلا".

واقترح المجلس البلدي تنصيب تمثال لمانديلا على شرفة مقر البلدية التي ألقى منها الرئيس الأسبق أول كلمة عامة له بعد الإفراج عنه من سجنه الذي أمضى فيه 28 سنة.

وعلاوة على ذلك، تخطط المدينة كذلك لتأسيس معرض دائم بمقر البلدية، احتفاء بتركة مانديلا الحائز على جائزة نوبل للسلام، وتكريما للمنظمات والأشخاص المشاركين في الكفاح التحرري والانتقال نحو الديمقراطية.

وصرح وزير الفرص الاقتصادية بمقاطعة الكيب الغربية ألان ويند أن مانديلا يبقى أحد أكثر أيقونات العالم شعبية.

وأشار ويند إلى أن "رحلته (مانديلا) بعد الإفراج عنه من سجن فيكتور فيستر إلى مقر البلدية حيث ألقى كلمته تكتسي دلالة تاريخية مهمة. ويمكننا من خلال استغلال هذه التركة الفريدة من نوعها بناء وجهة تستقطب الزوار إلى منطقتنا ونشر رسالته التسامحية. نعلم أن هذه الرسالة ما تزال صالحة سواء داخل البلاد أو خارجها".

-0- بانا/ك يو/ع ه/ 19 أبريل 2017


19 أبريل 2017 11:12:41




xhtml CSS