مشاهير هوليود يقدمون مساعدات لعملية الأمم المتحدة فى دارفور

أكرا-غانا(بانا) -- قدمت منظمة مشاهير هوليود- بعد أيام قليلة من تحذير برنامج الغذاء العالمي بأن النقل الجوي لمواد الإغاثة والعمال فى إقليم دارفور الذى تمزقه الحرب قد يتوقف بسبب إنعدام التمويل- أول .
هبة لمساعدة البرنامج فى عملياته ونقل بيان أصدره المركز الإعلامي للأمم المتحدة فى أكرا أمس الجمعة عن وكالة الأمم المتحدة للغذاء قوله إن خدمات النقل الجوى للمواد الإنسانية فى برنامج الغذاء العالمي تسلمت هبة بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي من منظمة "نوط أون أور ووتش" (منظمة إنسانية يمولها الممثلون جورج كلوني ودون شيادلي ومات دامون وبراد بيت والمنتج جيرى وينتراوب ومحامي الحقوق المدنية ديفيد بريسمان).
0 يذكر أن قسم خدمات النقل الجوي فى برنامج الغذاء العالمي كان قد أعلن أوائل هذا الأسبوع أنه بنهاية مارس الجاري قد يضطر إلي وقف المروحيات والطائرات التى تنقل ثمانية آلاف من عمال الإغاثة بجانب المؤن إلي المناطق النائية فى الإقليم الواسع إذا لم يحصل علي مساعدات لميزانيته التى تبلغ 77 .
مليون دولار أمريكي لهذا العام يذكر أن معظم العمال الذين يستخدمون الطائرات والمروحات فى العمليات التى بدأت فى عام 2004 هم من المنظمات غير الحكومية حيث يقومون بتقديم الرعاية الصحية والمياه وخدمات الصرف الصحي والمواد الغذائية .
للمحتاجين وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي جوسيت شيران إن "جورج كلوني وزملائه عندما شاهدوا بأنفسهم تحديات الوضع الإنساني فى دارفور أدركوا أهمية خدمات النقل الجوي للمواد الغذائية لإنقاذ حياة السكان".
0 وأضافت شيران أن "المساهمة ستحدث تغييرا فى أوضاع الملايين من النساء والأطفال المعرضين للمخاطر وإننا نأمل فى أن نتلقي مساهمات جديدة".
0 وقدمت منظمة "نوط أون أور ووتش" فى عام 2007 مليون دولار أمريكي لبرنامج الغذاء العالمي الذى تبلغ ميزانيته الشهرية لإدارة 24 طائرة لجنوب وشمال .
السودان من بينها دارفور 2ر6 مليون دولار أمريكي وقال جورج كلوني سفير الأمم المتحدة للسلام الذى عاد من زيارة قام بها مؤخرا مع مسؤولين لحفظ السلام إلى دارفور "إننا نشعر بالفخر للمساعدة فى برنامج إنقاذ الحياة كما أننا نشجع الآخرين لحذو حذونا".
0 وأضاف كلوني أن "حماية هؤلاء الضحايا لا يجب أن تقع فقط علي عاتق المنظمات الخيرية" وأن الحكومات تقع عليها مسؤولية مساعدة غير القادرين على الدفاع عن أنفسهم".
0

15 مارس 2008 17:29:00




xhtml CSS