مشاركة الكونغو الديمقراطية في قمة الإتحاد الإفريقي

كينشاسا-الكونغو الديمقراطية(بانا) -- صرح الوزير الكونغولي للشؤون الخارجية و التعاون الدولي أنطوان غوندا الذي يقوم بزيارة إلى أديس أبابا منذ نهاية الأسبوع الماضي- صرح أن بلاده حاضرة في القمة الثالثة .
للإتحاد الإفريقي لتعرض أمامها المشاكل التي تواجهها و أوضح رئيس الدبلوماسية الكونغولية "نحن بصدد إظهار أن الإتحاد الإفريقي بدون الكونغو الديمقراطية ليس اتحادا إفريقيا" لأن العديد من المشاريع المدرجة في إطار الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا "نيباد" خاصة .
المتعلقة بتوليد الكهرباء توجد في هذا البلد" 0 و أشار غوندا إلى أنه يجب تنفيذ برامج مكافحة الفقر و الحد من إنتشاره بالتعاون مع الكونغو الديمقراطية مضيفا أن إستقرار الكونغو الديمقراطية .
متعلق بإستقرار كل إفريقيا" 0 و أوضح وزير خارجية الكونغو الديمقراطية الذي إلتحق به يوم الأحد الماضي بالعاصمة الإثيوبية الوزير الكونغولي المكلف بالتعاون الإقليمي نبوسا مايامويسي "أننا هنا ليس لإلقاء الخطب و لكن للحصول على نتائج .
مفيدة" 0 و يضم الوفد الكونغولي الذي يترأسه الوزير غوندا السفير الكونغولي المتنقل ليونارد شي أوكيتوندو و المستشار الرئيسي لفريق مستشاري الرئيس الكونغولي .
المكلف بالشؤون الدبلوماسية أندري كامبانغا يذكر أن أعمال القمة الثالثة للإتحاد الإفريقي التي إفتتحت اليوم الثلاثاء في أديس أبابا بإثيوبيا ستستمر .
إلى 8 يوليو الجاري

06 يوليو 2004 19:17:00




xhtml CSS