مسؤول حقوقي أممي يزور أثيوبيا ومفوضية الاتحاد الإفريقي

أديس أبابا-أثيوبيا(بانا) - أعلن مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان اليوم السبت في جنيف أن المفوض السامي زيد رعد الحسين سيبدأ غدا الأحد ثاني زيارة رسمية له إلى أثيوبيا، بدعوة من الحكومة.

وسيشارك المسؤول الأممي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا في حوار رفيع المستوى بين الاتحاد الإفريقي ومفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنساني.

وسبق أن قام المفوض الأممي القيام بزيارة إلى أثيوبيا  في مايو 2017 ، عندما التقى رئيس الوزراء السابق هايليماريام ديسالين ومسؤولين أثيوبيين آخرين رفيعي المستوى وناشطين في المجتمع المدني لبحث وضع حقوق الإنسان في البلاد وعمل مكتب الأمم المتحدة الإقليمي لحقوق الإنساني في شرق إفريقيا.

ولاحظت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أن "الحكومة الأثيوبية كانت قد دعت زيد للقيام بزيارة متابعة إلى البلاد".

ومن المقرر أن يلتقي خلال الزيارة التي ستستمر أربعة أيام مع رئيس الوزراء الجديد أبيي أحمد وكذلك مع مسؤولين آخرين رفيعي المستوى ورئيس مجلس النواب ورئيس اللجنة الأثيوبية لحقوق الإنسان وممثلي المجتمع المدني ومعارضي الحكومة الذين أفرج عنهم مؤخرا من السجن.

وسيشارك زيد رعد الحسين يوم الثلاثاء في الحوار رفيع المستوى بين الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة حول حقوق الإنسان المزمع عقده بمقر الاتحاد الإفريقي. ومن المقرر كذلك أن يلقي المفوض الأممي في وقت لاحق من نفس اليوم محاضرة في جامعة أديس أبابا.

-0- بانا/أ ر/ع ه/ 21 أبريل 2018

21 Abril 2018 14:01:02




xhtml CSS