مسؤول جزائري يؤكد أن الإندماج المغاربي ضرورة ملحة

بروكسل-بلجيكا(بانا) -أكد نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني(البرلمان) الجزائري، ورئيس مجموعة الإتصال الجزائرية مع البرلمان الأوروبي" زبار برّابح"،أمس الخميس، في بروكسل، أن الإندماج المغاربي ضرورة ملحة لا طالما عملت الجزائرعلى تحقيقه بهدف خدمة المصالح المشتركة لبلدان المنطقة وفتح آفاق جديدة للسكان المحليين.

ونقلت وسائل إعلام جزائرية،عن"برّابح" قوله، خلال ندوة بالبرلمان الأوروبي تحت شعار"المغرب العربي أكثر قوة ووحدة: رفع التحديات المشتركة"، إن الجزائر قدمت مجموعة من الإقتراحات من أجل "تطويرالعمل المغاربي المشترك" وتمكين إتحاد المغرب العربي من"رفع التحديات التي تواجهها المنطقة" على غرار محاربة الإرهاب والهجرة وتجارة المخدرات.

وأوضح المسؤول الجزائري أن بلاده عملت من أجل استحداث فضاء إقتصادي موحد على مستوى المغرب العربي، وتريد أن تجعل منه "قطبا فعالا" من أجل تحقيق المشاريع الإستراتيجية المشتركة، لا سيما في مجالات المنشآت القاعدية والموارد المائية والفلاحة والطاقات المتجددة.

من جهته، دعا منسق الإتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب"جيل دي كيرشوف"إلى تعزيز التعاون بين الإتحاد الأوروبي وبلدان المنطقة في مجال مكافحة الإرهاب، موضحا أن"هناك تعاون ممتاز على المستوى الثنائي بين بلدان المغرب العربي وأوروبا"، مضيفا في هذا الصدد،أن رئيسة الدبلوماسية الأوروبية" فديريكا موغيريني" كلفته ب"إقامة شراكة قوية" مع بلدان المغرب العربي.

أما رئيس وفد العلاقات مع بلدان المغرب العربي"أنطونيو بانزيري" فقد دعا بالمناسبة الإتحاد الأوروبي إلى ترقية "مبادرة جديدة" ترمي إلى المساهمة في تسوية النزاع في الصحراء الغربية لضمان الإستقرار في المنطقة.

-0- بانا/ي ي/ع د/ 09 ديسمبر2016

09 ديسمبر 2016 18:17:16




xhtml CSS