مسؤول أممي يبحث وضع الإيدز مع السلطات الليبيرية

نيويورك-الولايات المتحدة(بانا) - سيبدأ المدير الإقليمي المكلف بغرب ووسط إفريقيا في برنامج الأمم المتحدة حول الإيدز جبريل ديالو بعد غد الإثنين زيارة رسمية من أربعة أيام إلى ليبيريا، يجري خلالها محادثات مع مسؤولي البلاد حول آلية التصدي للإيدز.

وأفاد بيان أصدرته الوكالة الأممية المتخصصة اليوم السبت أن د. ديالو سيلتقي خلال الزيارة التي تستمر من 25 إلى 28 يوليو الجاري مع الرئيسة الليبيرية إيلين جونسون سيرليف التي تتولى كذلك رئاسة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، وفاعلين رئيسيين آخرين معنيين بالتصدي للإيدز.

وسيطلعهم على مستوى تطبيق الإعلان السياسي المصادق عليه مؤخرا حول الإيدز، كما سيعرض على الرئيسة جونسون سيرليف خطة طوارئ غرب ووسط إفريقيا التي يطورها برنامج الأمم المتحدة المشترك حول الإيدز.

وسينقل ديالو كذلك رسالة خاصة من المدير التنفيذي للوكالة الأممية إلى الرئيسة الليبيرية، علاوة على مشاركته في مؤتمر وزاري حول إصلاحات مرحلة ما بعد تفشي إيبولا في منروفيا.

وسيجتمع المسؤول الأممي أيضا، خلال زيارته، مع مسؤولين في وزارات الصحة والمرأة والأطفال والحماية الاجتماعية والشؤون الخارجية، وباللجنة الوطنية حول الإيدز، وفي جمعية المصابين بالإيدز.

-0- بانا/أ أ/ع ه/ 23 يوليو 2016

23 يوليو 2016 22:02:56




xhtml CSS