مسؤول أممي يبحث تهريب الأسلحة لدارفور

الفاشر-السودان(بانا) -- أعرب رئيس قسم الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام ألن لي روي خلال إجتماعه بالمسؤولين السياسيين الكبار وحكام ولايات إقليم دارفور في غرب السودان في الفاشر أمس الثلاثاء عن .
قلقه لإستمرار تهريب الأسلحة للإقليم وذكر بيان أصدرته البعثة المشتركة للأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي لحفظ السلام في دارفور(يوناميد) في بيان أمس أن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام الذي يزور إقليم دارفور حاليا قد واصل زيارته إلى الجنينة في غرب دارفور (بالقرب من الحدود المشتركة بين السودان وتشاد) واجتمع مع حكام الولايات .
لبحث القضايا السياسية وأضاف البيان أن لي روي عقد إجتماعا مع والي (حاكم) ولاية غرب دارفور أبوالقاسم حيث بحث معه .
القضايا ذات الإهتمام المشترك من بينها الأمن وأكد أبوالقاسم لمسؤول الأمم المتحدة أن إنتشار الأسلحة يشكل قلقا كبيرا في المنطقة غير أنه أكد أن السلطات عازمة على القضاء على هذه الظاهرة بالرغم من .
أن ولاية غرب دارفور تقع على الحدود ولاحظ لي روي خلال زيارته لقرية "سرف جديد" حيث عادت حوالي 2100 أسرة نازحة طواعية مؤخرا أن الحياة يبدو أنها عادت إلى طبيعتها في القرية كما يتضح من .
النشاطات الزراعية التي يقوم بها العائدون واجتمع لي روي بعمدة القرية (الزعيم التقليدي) وممثلين عن الشيوخ كبار السن والمرأة والشباب وزعماء .
المجتمع الآخرين للإستماع لإهتماماتهم وأعرب لي روي عن إرتياحه لمبادرة "مشاريع التأثير السريع" التي تنفذها بعثة "يوناميد" والتي .
استفاد منها العائدون في قرية سرف جديد وأشاد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام بالجهود التضامنية للوكالات الإنسانية التي تعمل في المنطقة والمجتمع المحلي والبعثة المشتركة .
للإتحاد الإفريقي والأمم المتحدة في دارفور(يوناميد) وأعرب لي روي الذي قدم تمويلا مبدئيا لمبادرة "مشاريع التأثير السريع" بالنيابة عن بعثة "يوناميد" للمساعدة في إعادة تأهيل المدرسة في القرية عن أمله .
في أن يبدأ المشروع قريبا واغتنم لي روي مناسبة الزيارة للإجتماع بموظفي .
بعثة "يوناميد" المتواجدين في المنطقة ورافق كل من المبعوث الخاص المشترك لبعثة "يوناميد" رودولف أدادا والجنرال دوما مدوتيانا نائب قائد قوات "يوناميد" وقائد قوات بعثة "يوناميد" في غرب دارفور الجنرال بالا كينيا وقائد شرطة الأمم المتحدة في ولاية غرب دارفور كاليا سيساي وعدد من المسؤولين الأخرين في بعثة "يوناميد" مساعد الأمين .
للأمم المتحدة في زيارته للإقليم

15 يوليو 2009 11:35:00




xhtml CSS