مراقبو "إكواس" يتوجهون إلى غينيا لمتابعة الانتخابات

أبوجا-نيجيريا(بانا) - أعلنت مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس) اليوم الخميس أن حوالي 100 مراقب انتخابي بينهم 15 على المدى البعيد و85 على المدى القصير من "إكواس" سيتابعون الانتخابات المقررة يوم 11 أكتوبر الجاري في غينيا.

وكان المراقبون على المدى البعيد قد انتشروا على الميدان في وقت سابق بينما يتوقع وصول المراقبين على المدى القصير على دفعات قبل الانتخابات.

ويقود بعثة "إكواس" لمراقبة الانتخابات الرئيس الليبيري الأسبق أموس سوير الذي كان قد قاد بعثة "إكواس" الانتخابية إلى غينيا بيساو في إطار الانتخابات التشريعية والرئاسية التي نظمها هذا البلد في أبريل 2014 .

وسيتوزع مراقبو "إكواس" في المناطق الانتخابية الرئيسية التي تضمها أقاليم البلاد الأربعة -غينيا البحرية (كوناكري وكينديا وبوك) وغينيا الوسطى (لاب ومامو ودالابا) وغينيا العليا (كانكان وفاراناه وكيسيدوغو) وغينيا الغابية (نزيريكوري وغيكيدو وبايلا).

ويسعى الرئيس المنتهية ولايته ألفا كوندي للفوز بولاية ثانية وأخيرة أمام سبعة مرشحين أبرزهم منافسه الرئيسي سيلو دالين ديالو.

أما المرشحون الستة الآخرون فهم سيديا توري ولانسانا كوياتي وبابا كولي كوروما وجورج غاندي توكارا وفايا ميليمونو وماري مادلين ديوباتي.

وكانت الحملة الانتخابية قد انطلقت يوم 10 سبتمبر 2015 لتتواصل حتى 09 أكتوبر الجاري.

وسجل حوالي 6042647 ناخبا أنفسهم في إطار هذه الانتخابات التي ستقام في 14426 مركز اقتراع (بما يشمل الشتات).

-0- بانا/س غ/ع ه/ 08 أكتوبر 2015

08 أكتوبر 2015 16:43:06




xhtml CSS