مراقبو الجامعة العربية: الإنتخابات العامة في السودان تسير بصورة طبيعية

الخرطوم-السودان(بانا) -- أكد السفير صلاح أبو حليمة رئيس بعثة الجامعة العربية لمراقبة الإنتخابات في السودان أن الانتخابات تسير بصورة طيبة وسلسة حيث لم يتم حتى الآن تسجيل أية حالة عنف خلال العملية .
الإنتخابية وقال صلاح أبو حليمة إن وفد مراقبي الجامعة العربية وجد إقبالا من الناخبين وصل الي 60 في المائة في بعض المراكز في ظل تواجد دائم من مراقبي الأحزاب .
وبعثات المراقبة المحلية والأجنبية وأشار أبو حليمة في تصريحات للصحافة إلي ورود بعض الملاحظات التي أبداها مراقبوا الجامعة العربية حول بدء العملية الإنتخابية وأوضح أن المفوضية القومية السودانية للإنتخابات تقوم بمعالجة هذه الملاحظات أولا بأول كما رصد المراقبون العرب تأخر بدء التصويت في بعض المراكز إلى جانب أخطاء في السجل ولكنه أشار الي أن هناك تدافع وحرص في الجنوب أكثر .
من الشمال وحول قرار المفوضية تمديد فترة الاقتراع الي يوم الخميس قال السفير أبو حليمة إن القرار صائب حيث سيتيح الفرصة لعدد كبير من الناخبين للإدلاء بأصواتهم كما يتيح للمفوضية معالجة بعض الأخطاء الفنية التي .
حدثت عند بدء عملية الإقتراع وقال أبو حليمة إن الجامعة العربية كانت قد أوفدت وفدا برئاسته قبل أسبوعين حيث التقى بقادة الأحزاب السودانية وبعثتي الاتحاد الإفريقي والأوربي ومركز كارتر وبعض المنظمات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغرض التشاور وتبادل وجهات النظر حول .
العملية الإنتخابية يذكر أن وفد مراقبي الجامعة العربية كان قد وصل البلاد قبل يومين وتم توزيعهم على كل ولايات السودان .
المختلفة بما في ذلك دارفور والجنوب وقال إن الجامعة العربية تتابع نشاط المراقبين أولا بأول إلى جانب التنسيق مع بعثة الإتحاد الإفريقي .
فيما يتعلق بمتابعة أعمال المراقبة

13 أبريل 2010 15:27:00




xhtml CSS