مراجعة تقارير الآلية الأفريقية الخاصة بكينيا ورواندا

بانجول-غامبيا(بانا) -- أنهت القمة الخامسة لمنتدى الآلية الأفريقية للمراجعة النظيره فى العاصمة الغامبية بانجول أمس .
الجمعة مراجعتها لتقريري الآلية الخاصين بكينيا ورواندا بنجاح وأشاد الإجتماع الذي عقد قبل قمة الإتحاد الأفريقى العادية السابعة فى العاصمة الغامبية برئيس منتدى الألية الأفريقية .
للمراجعة النظيرة الرئيس النيجيري أوليسيغون أوباسانغو وقال مصدر شارك فى الإجتماع المغلق فضل عدم الكشف عن إسمه فى تصريح لوكالة بانا إن مراجعة التقريرين تميزت "بالجرأة وكانت مفتوحة".
0 وذكر المصدر أن بعض البلدان الأفريقية تعهدت فيما يتعلق بالوضع في كينيا بمساعدتها على إجراء الإصلاحات الدستورية وتحقيق .
الإجماع وهو المجال الذي تعاني فيه البلاد من الضعف وتمت مراجعة مواضيع رئيسية أخرى فى كينيا بجانب الإصلاحات الدستورية من بينها تنوع أساليب التسيير الإداري فى بناء البلاد والأحزاب السياسية والأجندة الوطنية والفساد وملكية الأرضي والإصلاحات .
والتداول على السلطة وأضاف المصدر أن المنتدى أشاد برواندا لعدم التسامح مع الفساد (التسامح صفر) وتنوع أساليب التسيير الإداري خاصة بعد .
الإبادة الجماعية فى عام 1994 وإتفق الإجتماع بناء على هذه المراجعة على عقد مؤتمر حول تنوع أساليب التسيير الإداري فى أفريقيا فى أبوجا أواخر العام .
الجاري يذكر أن غانا كانت أول دولة تخضع للمراجعة النظيرة فى إطار برنامج الآلية الأفريقية للمراجعة النظيرة التى شكلها القادة .
الأفارقة للمساعدة فى تحسين الحكم فى القارة وتسعى الآلية لمساعدة الدول على تحديد مواطن الضعف ومعالجتها وتمكين الدول المشاركة الأخرى من الإستفادة من الممارسات الجيدة .
للبلدان التى خضعت للمراجعة يشار إلى أن 25 بلدا إنضمت رسميا لعملية الآلية الأفريقية .
للمراجعة النظيرة وستجري المراجعات القادمة حول جنوب أفريقيا والجزائر .
ونيجيريا وموريشيوس

01 يوليو 2006 08:32:00




xhtml CSS