محامون يقدمون مطالب بتعويضات عن العنصرية فى نيويورك

كيب تاون - جنوب إفريقيا (بانا) --سيقدم محامون يمثلون ضحايا العنصرية فى جنوب إفريقيا يسعون للحصول على تعويضات بملايين الدولارات من شركات المانية وأمريكية وسويسرية لمساندتها للنظام العنصرى سيقدمون .
مطالبهم فى نيويورك اليوم الجمعة ويحرك المحامى الأمريكى إيد فاجان الذى يقود عدد من المحامين الدوليين الدعوى القضائية التى صممت على نموذج مطالب التعويضات التى رفعتها المجموعات اليهودية من ضحايا النازية وورثتهم والتى أسفرت عن .
دفع تعويض بلغ 1,2 بليون دولار أمريكى وكان أعضاء فرع جنوب إفريقيا من مجموعة الغاء الديون -اليوبيل 2000- قد قرروا السنة الماضية السعى .
للحصول على تعويضات وتم رفع دعوى قضائية فى مانهاتن فى 19 يونيو ضد مصرفين سويسريين هما المصرف السويسرى المتحد ومصرف الإعتماد السويسرى ومصرف سيتى بانك الأمريكى وفى 3 يوليو ضد شركة الحاسوب الأمريكية (أى بى إم) والمصرف الألمانى .
ومصرف درينسدنير والمصرف التجارى وجميعها المانية واتهمت هذه الشركات بتوفير الأموال والتكنولوجيا والتدريب لدعم الدولة العنصرية فى الفترة من 1948 الى 1993 بالرغم .
من إعلان العنصرية جريمة ضد الإنسانية ومن بين المدعين الذين تمت تسميتهم فى البداية فى 16 يونيو .
دورثى موليف والدة ضحية العنصرية المعروف هيكتور بترسون وكانت الشرطة العنصرية قد أطلقت النار على إبنها البالغ من العمر 13 سنة فى سويتو فى 16 يونيو 1976 وهو الحادث الذى .
أشعل الإنتفاضة ضد النظام العنصرى .
ومن المتوقع أن يتزايد عدد المدعين بدرجة كبيرة مع تقدم الدعوي وستنظر محكمة منطقة جنوب نيويورك برئاسة القاضى .
ريشارد كيسى فى الدعوى القضائية اليوم الجمعة

09 أغسطس 2002 10:58:00




xhtml CSS